facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الدكتورة عبلة وشاح الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل لإذاعة الأمن العام : مصلحة المواطن وأسعار المحروقات ومعدلات التضخم والكلف التشغيلية الأسس المعتمدة لمراجعة أجور نقل الركاب السنوية

الدكتورة عبلة وشاح الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل لإذاعة الأمن العام : مصلحة المواطن وأسعار المحروقات ومعدلات التضخم والكلف التشغيلية الأسس المعتمدة لمراجعة أجور نقل الركاب السنوية
القبة نيوز- أكدت الدكتورة عبلة وشاح الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري إن مصلحة المواطن وأسعار المحروقات (الديزل والبنزين 90) ومعدلات التضخم والكلف التشغيلية (التأمين والترخيص والصيانة وهامش الربح) أسس المراجعة السنوية لأجور نقل الركاب المعتمدة لدى الهيئة. 

وأضافت في حديثها لإذاعة الأمن العام أنه وبشكل سنوي يتم مراجعة أجور النقل وتقديم الحلول المناسبة والتي يكون من خلالها مصلحة المواطن أولوية كما تم خلال العام 2023 من تقديم دعم مالي مباشر لمشغلي النقل البري مقابل عدم رفع الأجور على المواطنين. 
وبينت أنه ونتيجة لاستقرار أسعار المحروقات عالميا والذي انعكس إيجابا على أسعارها محليا فقد تم إيقاف الدعم المالي المباشر خلال العام 2024 بدون أن يتأثر المشغل بأي خسائر مادية في ظل أجور النقل الحالية. 
ولفتت وشاح إلى أن من مسؤوليات الهيئة أيضا ضمان نسبة ربح مناسبة للمستثمر في قطاع النقل حتى يتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمة وبما يضمن مصلحته والمواطن متلقي الخدمة وبما يضمن التوازن بين الطرفين.م
وختمت حديثها لأمن إف إم  إلى أنه من الممكن الإبقاء على نفس أجور النقل وما يحدد ذلك الانتهاء من دراسة وتحليل جميع المعطيات قبل نهاية هذا العام فإذا كانت النتائج تشير إلى ضرورة ذلك ووصلت إلى الحد الذي يستوجب تعديل أجور النقل سيتم اتخاذ القرار المناسب بذلك.

 الأمن العام يحتفل بتخريج المشاركين بدبلومي " الإصلاح والإرشاد الاسري وحماية المرأة والطفل"

احتفلت مديرية الأمن العام اليوم بتخريج المشاركين في برنامجي دبلوم الإصلاح الأسري ودبلوم حماية المرأة والطفل، واللذان عقدا في مركز التدريب الإقليمي التابع لإدارة حماية الأسرة والأحداث.

 وجاء عقد هذه البرامج العلمية كثمرة للتعاون والشراكة ما بين مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة حماية الأسرة والأحداث ودائرة قاضي القضاة / معهد القضاء الشرعي من أجل تعزيز مهارات العاملين من مرتبات مديرية الأمن العام في التعامل مع القضايا الأسرية لتعزيز العدالة وحماية الأسرة.

واشتمل البرنامجين اللذين شارك فيهما (36) مشاركاً من مختلف وحدات مديرية الأمن العام على العديد من البرامج الهادفة لتطوير كفاءة العاملين في مجالات تسوية النزاعات الأسرية والأحداث ونقل الخبرات في مجال الإصلاح الأسري واستثمار الموارد البشرية وبناء قدراتهم في مجال التسوية لتمكينهم من إدارة عملهم بكفاءة واقتدار وفق أفضل الممارسات العالمية.

وفي ختام الاحتفال الذي حضره مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد الدكتور علي الزعبي وأمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور محمد مقدادي ومدير معهد القضاء الشرعي الدكتور نزال دعسان وعدد من كبار الضباط وممثلين من الشركاء من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية وزع راعي الحفل الشهادات والجوائز التقديرية على الخريجين.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير