facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بحث التعاون بين "البحوث الزراعية" والسفارة الهنغارية

بحث التعاون بين البحوث الزراعية والسفارة الهنغارية
القبة نيوز - بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور خالد ابو حمور، والسفير الهنغاري اتيلا كالي، بحضور نائب رئيس البعثة اتيلا يانوس، اليوم الخميس، التعاون في مجالات البحث العلمي الزراعي ونقل التكنولوجيا، لتعزيز الأمن الغذائي.

واكد أبو حمور دور وزارة الزراعة في جذب الاستثمارات الريادية، وتعزيز نقل التكنولوجيا الحديثة لخدمة أغراض التنمية، لافتا إلى الخبرات الرائدة التي يتمتع بها البحث العلمي الزراعي الهنغاري سيما في مجالات البيوتكنولوجي والنانوتكتولوجي وزراعة الأنسجة والاستزراع السمكي والميكنة الزراعية.

وقال إن القطاع الزراعي لديه فرص كبيرة في توفير احتياجات السوق الهنغارية من منتجات زراعية خلال موسم الشتاء من الأغوار الأردنية، إضافة إلى منتجات زيت الزيتون وتمور المجهول الأردنية ذات الجودة العالية.

من جهته، أشاد السفير الهنغاري بمكانة وسمعة المركز الوطني في المنطقة، مؤكدا اهتمام مراكز البحث العلمي الزراعي الهنغارية لمد جسور التعاون لما فيه مصلحة البلدين الصديقين، خاصة في مجال البحث العلمي للتكيف مع التغيرات المناخية.

ودعا السفير إلى تشكيل فريق بحثي من كوادر المركز لزيارة المراكز البحثية في هنغاريا لتعزيز التعاون وعمل مشاريع بحثية مشتركة يكون لها انعكاس واضح على تطوير القطاع الزراعي بين الجانبين ونقل التكنولوجيا والمعرفة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير