facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إيران تصعد بإطلاق صواريخ وإسرائيل ترد بغارات عنيفة على بيروت

إيران تصعد بإطلاق صواريخ وإسرائيل ترد بغارات عنيفة على بيروت
القبة نيوز -  وكالات - في تصعيد خطير للتوترات في المنطقة، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء الأربعاء سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد يوم واحد من إعلان إيران عن إطلاق صواريخ باليستية باتجاه أهداف داخل إسرائيل.

وأكدت مصادر أن هذه الصواريخ الإيرانية استهدفت مواقع مهمة في اسرائيل، ما دفع إسرائيل إلى التوعد بردّ قوي.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية في بيروت، فإن حزب الله يخوض مواجهات شرسة مع الجيش الإسرائيلي على محور المالكية - عيترون، بعد تصاعد المواجهات على محاور أخرى في يارون، مارون الراس، العديسة، وكفركلا.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية يوم الخميس أن إسرائيل استخدمت القنابل الفوسفورية "المحرمة دولياً" خلال غارة استهدفت مركز الهيئة الصحية في منطقة الباشورة ببيروت، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية 46 شهيداً و85 جريحاً.

وفي ظل هذا التصعيد، توعدت إيران بالرد على أي هجوم إسرائيلي جديد، مشيرة إلى أن صواريخها ستكون جاهزة للانطلاق إذا تم استهداف أي منشآت أو مصالح إيرانية في المنطقة.

ويعتبر هذا التهديد الإيراني إضافة إلى التصعيد العسكري في لبنان، إشارة إلى احتمالية انزلاق المنطقة نحو مواجهة واسعة النطاق.


يرى المحللون والمهتمين في الشأن اللبناني الإسرائيلي أن إرسال إيران لصواريخ باليستية إلى إسرائيل هو تحول نوعي في الصراع، مما يزيد من تعقيد المشهد السياسي والأمني في المنطقة.

وأشارت تقارير إلى أن الصواريخ الإيرانية التي أطلقت يوم الثلاثاء أصابت أهدافاً حساسة، مما أجبر الجيش الإسرائيلي على رفع حالة التأهب القصوى.

وبحسب وسائل إعلام عالمية فقد تشهد الأيام القادمة مزيدًا من التطورات الخطيرة في ظل التهديدات المتبادلة بين الجانبين.


ومن ناحية أخرى، حذرت إيران من أن أي رد فعل على عملية إطلاق الصواريخ التي استهدفت إسرائيل أمس ستقابل برد أكثر شدة، وذلك بعد تهديدات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل سترد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت مواقع عديدة

المصدر القبة نيوز  + وكالات انباء 



كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير