facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

واشنطن: احتمالات لتوغل بري إسرائيلي محدود في لبنان

واشنطن: احتمالات لتوغل بري إسرائيلي محدود في لبنان
القبة نيوز - كشف مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن الولايات المتحدة ترى احتمالية قيام إسرائيل بتوغل بري محدود في لبنان، في ظل تحركات تل أبيب الأخيرة بنقل قواتها إلى الحدود الشمالية. ومع ذلك، شدد مسؤولون آخرون على أن إسرائيل لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن هذا التوغل.

وأوضح المسؤول ان "التقييم الأميركي استند إلى تعبئة القوات الإسرائيلية واستعدادها الميداني، بما في ذلك تنظيف المناطق، في ما قد يكون تمهيداً لعملية توغل بري".

وفي تصريحات سابقة يوم السبت، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، إلى أن الجيش يضع في اعتباره خيار التوغل البري كأحد الخيارات المحتملة التي يتم تقييمها. وأكد أن الهدف الرئيسي المعلن لإسرائيل هو إعادة أكثر من 60 ألفاً من سكان الشمال إلى منازلهم القريبة من الحدود مع لبنان.

يأتي هذا بعد أن أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الأربعاء الماضي، أن إسرائيل تستعد لاحتمالية دخول قواتها البرية إلى لبنان. وفي الوقت الذي تزايدت فيه التوترات، وقبيل انتشار أنباء اغتيال زعيم "حزب الله" حسن نصر الله، أفاد مسؤول إسرائيلي كبير بأن بلاده تأمل في تجنب القيام بتوغل بري. وأضاف: "نفضل ألا يكون هناك توغلاً برياً"

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير