facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي

القبة نيوز - فرضت الحكومة البريطانية، الخميس، عقوبات على خمس سفن وكيانين مرتبطين بها بسبب مشاركتهم في شحن الغاز الطبيعي المسال الروسي، قائلة إنها تستخدم صلاحيات قانونية جديدة تستهدف لأول مرة سفن الغاز الطبيعي المسال بشكل مباشر.

وذكر بيان صادر عن الحكومة "في وقت سابق من العام الجاري، فرضت المملكة المتحدة وحلفاؤها في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على مشروع "أركيتك إل.إن.جي 2" (الغاز الطبيعي المسال في القطب الشمالي)، مما أدى إلى تقليص إنتاجه".

وأضاف "خطوة اليوم تأتي امتدادا لجهود سابقة إذ استهدفت سفن وكيانات عاملة في قطاع الغاز الطبيعي المسال الروسي، وتتعامل مع مشاريع مهمة لمستقبل إنتاج الطاقة في روسيا".

والكيانان اللذان فُرضت عليهما عقوبات اليوم هما (وايت فوكس شيب مانجمينت) و(أوشن سبيدستار سولوشنز أو.بي.سي). والسفن هي (آسيا إنرجي) و(بايونير) و(نورث سكاي) و(سي.إي.إف لا بيروز) و(نوفا إنرجي).

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فرضت بريطانيا عقوبات على عشر سفن أخرى ضمن ما يسمى "أسطول الظل" الروسي أو السفن التي تقول إنها تستخدم ممارسات غير مشروعة لتجنب القيود الغربية على النفط الروسي.

وتستنكر روسيا الضغوط الغربية للحد من صادراتها النفطية، وشهد العام المنصرم نموا في عدد الناقلات التي تحمل شحنات لا تخضع للتنظيم أو التأمين من قبل مقدمي الخدمات التقليديين في الغرب.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير