facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الفيديو الأكثر تداول.. فتاة تشتكي من ارتفاع اسعار النقل من بيروت الى عمان 500 دولار

الفيديو الأكثر تداول.. فتاة تشتكي من ارتفاع اسعار النقل من بيروت الى عمان 500 دولار

القبة نيوز - أثار مقطع فيديو متداول في الآونة الأخيرة ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قدمت فيه فتاة شكوى بشأن ارتفاع أجرة سيارات السفريات من بيروت إلى عمان، والتي وصلت إلى 500 دولار.


يأتي هذا الوضع في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان، والتي تتضمن مشاكل اقتصادية وأمنية، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المستمر. يُذكر أن هذه الظروف أجبرت العديد من اللبنانيين على مغادرة البلاد إلى دول مجاورة، في الوقت الذي يعبر فيه عدد من الأردنيين المتواجدين في بيروت عن رغبتهم في العودة إلى وطنهم.

تتزايد المخاوف من تأثير ارتفاع تكلفة النقل على العائلات والمقيمين في لبنان، مما يستدعي تدخل الجهات المعنية لإيجاد حلول تضمن توفير وسائل النقل بأسعار معقولة وتخفيف معاناة المسافرين.


أقرأ أيضاً:


وفي سياق متصل، قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير الدكتور سفيان القضاة، إنه ومنذ بدء الأحداث التي تشهدها جمهورية لبنان الشقيقة، تم وضع خطط إجلاء للمواطنين الأردنيين، بمشاركة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وتحدث القضاة في تصريحات إذاعية عبر أثير "راديو هلا”، مساء اليوم الثلاثاء، عن خيارات عديدة لتنفيذ خطة إجلاء الأردنيين من لبنان، والتي سيبدأ العمل بها إذا ما تطورت الأوضاع إلى حرب شاملة. وأكد على ضرورة عدم انتظار المواطنين لتلك اللحظة، حيث ستصبح نسب الأمان قليلة جدًا مع تصاعد المخاطر، مما يجعل طرق الإجلاء صعبة والإمكانية للخروج من لبنان محدودة.

كما جدد القضاة دعوته للأردنيين في لبنان بضرورة مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور حفاظًا على سلامتهم، مشيرًا إلى أن جميع الأردنيين هناك بخير. وأشار إلى وجود 1199 مواطنًا أردنيًا في لبنان و2541 مرافقًا من جنسيات أخرى سجلوا على منصة الخارجية منذ بدء الأزمة.

وأضاف أن الإحصائية التي وصلت للخارجية تشير إلى وجود 2600 مواطن في لبنان، لكن العدد الفعلي يُعتقد أنه يصل إلى 4 آلاف مواطن، مبينًا أن ظروف التسجيل في لبنان صعبة.

ودعا القضاة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى ضرورة التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت، والتواصل مع الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة عبر الأرقام التالية:

الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837
وحدة مركز العمليات في الوزارة:
00962799562903
00962799562471
00962799562193
أو عبر البريد الإلكتروني لوحدة مركز العمليات: op.ctr@fm.gov.jo.

ختامًا، تأتي هذه الإجراءات في ظل الظروف المتزايدة من القلق والأوضاع الأمنية، مما يستدعي تكثيف الجهود لحماية المواطنين وتوفير سبل السلامة لهم.







 

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير