facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزارة النقل تبحث تعزيز التعاون مع معهد النمو الأخضر

وزارة النقل تبحث تعزيز التعاون مع معهد النمو الأخضر
القبة نيوز- بحثت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني اليوم الأربعاء، مع ممثل المعهد العالمي للنمو الأخضر في الأردن كريستوف أسكوت، وخبير النقل المستدام الدكتور محمد ناصر، تعزيز التعاون لتنفيذ مشاريع ضمن مفهوم النقل الأخضر.

وأكدت التهتموني خلال استقبالها أسكوت بحضور أمين عام وزارة النقل بالوكالة المهندس أسامة كرادشة، إن الحكومة تسعى إلى تنفيذ مشاريع تهدف إلى تعزيز مفهوم النقل الأخضر في المملكة، مشيرة إلى أن هذه المشاريع ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في قطاع النقل، وبما يتماشى مع استراتيجية القطاع ورؤية التحديث الاقتصادي، من ضمنها دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع النقل المنتظم بين عمان والسلط بتمويل من البنك الدولي.

وأكدت، أهمية استمرار التعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر في تحقيق الأهداف من خلال دعم المشغلين وإيجاد الحلول التمويلية لتحديث أسطول النقل العام واستبدال الحافلات الحالية بأخرى صديقة للبيئة لخفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن قطاع النقل العام وتحسن الخدمات المقدمة وتعزز سوق العمل في القطاع.

من جهته أشار أسكوت الى أبرز ما نفذه المعهد العالمي للنمو الأخضر بخصوص قطاع النقل خلال الفترة الماضية، لافتا الى أن المعهد سيوقع اتفاقية مع جهة مانحة لتمويل مشروع إعداد المواصفات وشروط السلامة العامة المتعلقة بشواحن المركبات الكهربائية.
وقال، إن العمل جار لإعداد مشروع تدريب لصيانة المركبات الكهربائية والهجينة لـ 150متدربا من محافظات المملكة، وتوظيف عدد من الباحثين عن عمل في هذا المجال.

يذكر أن المعهد العالمي للنمو الأخضر أنشأ مكتبا له في مقر وزارة النقل يضم خبراء ومتخصصين في هذا المجال وهو منظمة دولية حكومية تدعم وتعزز النمو الاقتصادي والشامل المستدام في البلدان النامية والاقتصادات الناشئة.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير