facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حملة عالمية لإسكات RT: "تيك توك" تحظر حسابات الشبكة بعد ضغوط أمريكية

حملة عالمية لإسكات RT: تيك توك تحظر حسابات الشبكة بعد ضغوط أمريكية
القبة نيوز - اتخذت منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك" يوم الثلاثاء قراراً بحظر حسابات RT Arabic وRT Online، في خطوة تصاعدية ضمن الحملة الأمريكية المستمرة ضد شبكة RT والتي تهدف إلى تقييد وصولها لملايين المتابعين حول العالم.

جاء هذا الإجراء بعد إعلان شركة ميتا حظر قنوات RT وروسيا سيفودنيا من جميع منصاتها مثل فيسبوك وإنستغرام. 

في سياق متصل، اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الجمعة 13 سبتمبر قناة RT بالمشاركة في "عمليات سرية" للتدخل في شؤون دول أخرى، وفرض عقوبات على ثلاثة كيانات وشخصين دون تقديم أي أدلة قانونية تدعم هذه الاتهامات.

وفي ضوء هذه الاتهامات، أطلقت الولايات المتحدة بالتعاون مع بريطانيا وكندا "حملة دبلوماسية" تدعو لاعتبار أنشطة RT ذات طبيعة استخباراتية.

قبل هذا الإعلان، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية في 4 سبتمبر عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT، مارغريتا سيمونيان، بالإضافة إلى اثنين من نوابها.

وفي تعليقها على العقوبات، وجهت سيمونيان الشكر لـ "الأصدقاء غير الودودين" في واشنطن، معتبرة أن تصريحاتهم تؤكد دور RTفي عدم دعم العديد من الدول لأوكرانيا. 

على الرغم من هذه الضغوط، رفضت نيودلهي الانضمام إلى الحملة الأمريكية ضد ما وصفته بـ"التضليل الروسي". كما أثارت هذه الخطوات انتقادات حادة من قبل عدد من الدول والنقابات الصحفية حول العالم.

الجدير بالذكر، أن صحيفة نيويورك تايمز اعترفت بأن الجهود الأمريكية ضد شبكة RT لن تتمكن من محو وجودها من الساحة الإعلامية الدولية.

  

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير