facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مخرج هندي يعتزم استخدام الذكاء الاصطناعي في جميع أفلامه

مخرج هندي يعتزم استخدام الذكاء الاصطناعي في جميع أفلامه
القبة نيوز- قال المخرج والمؤلف والمنتج السنيمائي الهندي رام جوبال فارما إنه لن يستعين بأي موسيقى بشرية في أعماله المقبلة وسيعتمد كلياً على الموسيقى باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 وتؤكد هذه الخطوة تنامي حضور الذكاء الاصطناعي في الصناعات الإبداعية، حسب موقع تك كرانش.

وأسس السنيمائي الهندي الذي قدم أفلاماً شهيرة مثل كومباني، ورانجيلا، وساركار، وساتيا، شركة جديدة هي "آر.جي.في دين ميوزيك"، والتي ستعمل في  الإنتاج الموسيقي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل صنو وأوديو.

وقال فارما إنه سيستخدم موسيقى الذكاء الاصطناعي في مشاريعه المقبلة بما فيها الأفلام، معلناً إنتاج الموسيقى التصويرية بالكامل لفيلمه الجديد ساري باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وحث فارما  على تبني الذكاء الاصطناعي بدل مقاومته قائلاً: "فيما بعد ستأتي الموسيقى من أفكارك وستحتاج إلى أن تكون لديك فكرة واضحة تماماً لما تريد إنتاجه من التطبيق، الأمر كله تذوق".

 تأتي هذه الخطوة من  المخرج الهندي في الوقت الذي يتسلل فيه الذكاء الاصطناعي إلى الصناعات الإبداعية مثيراً مزيجاً من الحماس بسبب ما يوفره من إمكانيات جديدة، والخوف من فقدان الوظائف.

تحذيرات وإنتاجات هائلة

ويحذر العديد من كبار المخرجين ومنهم كريستوفر نولان الحاصل على جائزة الأوسكار من المبالغة في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي  مؤكداً أنه لا يمكن أن يحل محل الحدس البشري في الإبداع الفني.

يذكر أن الهند أكبر دولة في إنتاج الأفلام في العالم بما بين 1500 و2000 فيلم سنوياً، كما أنها تملك صناعة موسيقى ضخمة وتنتج ما بين 20 ألف و25 ألف أغنية سنوياً.

وينتقد فارما المؤلفين الموسيقيين بسبب الإخلال بالمواعيد المقررة لتسليم الأعمال وتعارض المواعيد، ويتهم الملحنين بالعجز عن على التعبير الدقيق عن جوهر الأغنية.

ويضيف أن هذه العوامل البشرية تعرقل العملية الإبداعية وتجعل الإنتاج الموسيقي مستهلكاً للوقت ومكلفاً، في حين أن الذكاء الاصطناعي يقدم القطعة الموسيقية فوراً ودون كلفة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير