facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أسعار الدخان ترتفع بشكل جنوني: والمدخنين غاضبون

أسعار الدخان ترتفع بشكل جنوني: والمدخنين غاضبون
القبة نيوز - تتسبب  زيادة اسعار الدخان في إثارة استياء المواطنين بسوق السجائر حيث قامت مصانع وتجار برفع أسعار الدخان بقيمة تفوق ما أعلنته الحكومة. 


وقد أثار رفع الأسعار بنسبة 25 قرشا في يوم الأحد استياء  جميع المدخنين الاردنيين، حيث تبين أن سعر الباكيت الواحد ارتفع بمقدار 10 قروش، وزادت ضريبة المعسل بنسبة 100% على كمية 100 غرام، الامر الذي جعل السعر يصل إلى 130 قرشا لكل 100 غرام  بحسب التسعيرة التي تم تداولها.


 تفاعلاً مع هذا الارتفاع غير المتوقع عبر المواطنون عن انزعاجهم واستيائهم من تلك الزيادات التي أعلنت عنها الحكومة.


وقال اشطون على مواقع التواصل الاجتماعي  ان قرار الحكومة برفع الضريبة على المعسل والدخان والسجائر الإلكترونية أدى  إلى فوضى واختفاء المعسل والدخان في مناطق مختلفة من المملكة.

وقال تجار إن الارتفاعات الجديدة مبالغ بها وأدت إلى توقف الموردين من إمداد الأسواق ومحلات التجزئة بمادتي المعسل والدخان، فيما اختفت السجائر الالكترونية " الجوس " من الأسواق.

وذكروا أن عددا من التجار بدأوا باحتكار المواد ورفع الاسعار بشكل كبير ومتفاوت، حيث أن سعر "الجوس" ارتفع من 5 دنانير إلى 15 دينار بينما ارتفع كيلو المعسل من 13 دينار إلى 25 دينار، بينما تفاوت الارتفاع على عدد من أنواع الدخان من 20 لـ 30 قرش للعلبة الواحدة.

ووفق لائحة أسعار متداولة لعبوات التدخين فقد اختلفت قيمة الرفع بين صنف وآخر، ولم تقتصر قيمة الزيادة على 10 قروش كما أشار وزير الاتصال الحكومي مهند مبيضيين خلال مؤتمر صحفي قبل أيام.

وذكر مدخنون  أن أسعار عبوات الجوس ارتفعت أكثر من الضعف، حيث بلغ سعر عبوة الجوس إلى "12" دينارا، فيما كانت بالسابق تباع بـ"5" دنانير.

كما ادعى بعض المدخنين  أن محالا تجارية قامت بإخفاء عبوات التدخين بهدف بيعها على الأسعار الجديدة.

فيما التزم تجار آخرون برفع سعر عبوة الدخان الواحدة 10 قروش، فيما رفع آخرون السعر بما يصل إلى 25 قرشا، اما السجائر الإلكترونية فكذلك الامر لم يلتزم كافة التجار بالأسعار الجديدة واختلف سعر بيعها من مكان لأخر.


كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير