facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وفد صناعي أردني يبحث عقد شراكات تجارية وإقامة صناعات تكاملية مع السعودية

وفد صناعي أردني يبحث عقد شراكات تجارية وإقامة صناعات تكاملية مع السعودية
القبة نيوز - أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن والسعودية.

وتصدرت المملكة العربية السعودية دول منطقة التجارة الحرة العربية بالنسبة للصادرات الأردنية عام 2023، حيث وصلت الصادرات الأردنية إليها نحو 984 مليون دينار بنسبة بلغت 17.1% مقارنة مع 840 مليون دينار عام 2022.

ووصل حجم التبادلات التجارية بين الأردن والسعودية في 2023 نحو 3.575 مليار دينار، مقارنة مع 3.772 مليار دينار في عام 2022.

"ومع أن هذه الأرقام تعتبر مبشرة، إلا أنها قابلة للزيادة في ظل العلاقة المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين في شتى المجالات”، وفق الجغبير.

وأضاف أن وفدا صناعيا أردنيا يزور المملكة العربية السعودية خلال الفترة 14 – 18 الشهر الجاري، يضم ممثلين لشركات صناعية تعمل في عدة قطاعات صناعية، ليبحث عقد شراكات تجارية وإقامة صناعات تكاملية في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة.

وأشاد بتعاون وجهود السفارة الأردنية في الرياض ممثلة بالسفير الدكتور هيثم أبو الفول وكادر السفارة، الذين قاموا بترتيب لقاءات الوفد الصناعي الأردني مع المراكز التجارية في السعودية، وتعاونوا في ترتيبات الأمور اللوجستية اللازمة إنجاح الزيارة.

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي بناء على نجاح الزيارة السابقة لوفد صناعي أردني إلى المملكة العام الماضي، والتي تم خلالها عقد لقاءات عمل ثنائية مع أصحاب اسواق تجارية كبرى، خاصة وأن التبادل التجاري بين البلدين يتركز في سلع محددة، لا يتناسب مع التنوع الإنتاجي للقطاع الصناعي في البلدين، كما أن الأردن يستورد العديد من المواد الأولية اللازمة لصناعاته من السعودية، خاصة في قطاع الصناعات البلاستيكية، ففرص التكامل الصناعي موجودة ويمكن البناء عليها.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير