facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تأثير جانبي مرعب لبقايا الماسكارا المقاومة للماء

تأثير جانبي مرعب لبقايا الماسكارا المقاومة للماء
القبة نيوز-  كشفت طبيبة ومؤثرة عن تأثير جانبي مرعب لبقايا الماسكارا على الرموش إذا لم تُزال جيداً قبل النوم، وتضمن التحذير صوراً لأسترالية جفنها مغطى ببقع داكنة بعد فشلها في إزالة الميك أب، خاصة الماسكارا المقاومة للماء.

وفي فيديو على انستغرام نشره حساب يدار من قبل طبيبتي العيون المعتمدتين جورلين دانوا وعائشة شودري، تم عرض صورة هي جزء من دراسة نشرتها الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، لامرأة تبلغ 50 عاماً، ذهبت إلى طبيب العيون وهي تعاني من ألم في عينيها.

وبعد قلب جفونها، تمكن أطباء العيون من تحديد كتل سوداء من منتج الماسكارا، مدمجة داخل الجفن، والتي بدأت في تآكل سطح ملتحمة المريضة.



واعترفت المرأة بعد ذلك بأن التكتلات كانت تراكماً لـ 25 عاماً من سوء نظافة المكياج، حيث كانت تذهب إلى الفراش بانتظام مع الماسكارا عليها.

ودعا التحذير الطبي إلى استخدام مزيل ميك أب أكثر قوة مع الماسكارا المقاومة للماء، لأن خصائصها المقاومة ترجح بقاء بعض التركيبة على الرموش وتراكمها مع الوقت.

وبحسب "دايلي ميل"، "هذه الحالة غير شائعة، ومعظم هذه الخدوش تلتئم دون مشاكل طويلة الأمد، لكن أي خدش على سطح العين يمكن أن يؤدي إلى إصابة القرنية".

وقد تمكن الأطباء من إزالة التراكم على عيون السيدة الأسترالية، لكنهم حذروا من أنه إذا استمر الضرر الذي لحق بجفونها وأدى إلى عدوى، فهناك خطر كبير من أن تصاب المريضة بالعمى.

ويعد تراكم البكتيريا في منتجات التجميل أمراً شائعاً بمرور الوقت، لذا من المهم مراقبة مدة صلاحية المنتج، ويفضل استبدال الماسكارا كل 6 أشهر.

وفي حالة نسيان إزالة الماسكارا أو الشعور بتعب، لا ينبغي الخوف، بحسب التحذير الطبي، بل إزالتها جيداً في اليوم التالي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير