facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أفضل تطبيقات دراسية تساعد الطلاب على زيادة فاعلية الاستذكار

أفضل تطبيقات دراسية تساعد الطلاب على زيادة فاعلية الاستذكار
القبة نيوز- عندما يتعلق الأمر بالدراسة فمن السهل أن يضيع الشخص ويتشتت أثناء الاستذكار، فالملهيات اليوم كثيرة، فالحفاظ على رتم واحد يُعتبر معركة شاقة، لذا سواء كنت تواجهين صعوبة في إدارة وقتك، أو في متابعة المهام، أو الاستمرار في التركيز أثناء جلسات الدراسة، إليك أربع من التطبيقات المفضلة للاستخدام من أجل إتمام استذكارك بشكل جيد والتي تساعدك أيضًا في إنشاء البطاقات التعليمية والخرائط الذهنية وإنشاء التعليقات والأفكار والعمل بكفاءة.

MyStudy Life
يساعدك MyStudyLife على إدارة جداولك وواجباتك وامتحاناتك في مكان واحد، ويمكن مزامنتها عبر أجهزة متعددة.
تتيح لك ميزة إدارة الجدول الزمني إنشاء وإدارة جداول الفصل الدراسي، الفصول المتكررة والمحاضرات والندوات. وفي الوقت نفسه، يمكّنك تتبع المهام من خلال ميزة إضافة المهام والواجبات المنزلية والمشاريع والمهام الأخرى إلى قوائم المهام التي يمكنك تنظيمها حسب الموضوع أو تاريخ الاستحقاق أو الأولوية، ما يساعدك على تحديد أولويات عبء العمل.

وأخيرًا، تتيح لك جداول الامتحانات تعيين تذكيرات حتى لا يفوتك أي اختبار أو موعد نهائي مهم.

Wordtune
هذا التطبيق هو أداة كتابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومصممة لمساعدتك من أجل التغلب على حصار الكتابة وتحسين أسلوب كتابتك ووضوحها، إذ أنّ هذه الميزة تساهم في تحسين بنية الجملة ونغمتها وسهولة قراءتها، كذلم ستتلقين من خلاله على اقتراحات بشأن القواعد النحوية وعلامات الترقيم، كذلم إذا كنت تواجهين صعوبة في اختصار الكلمات، فيمكن لبرنامج Wordtune أن يقترح طرقًا لتقصير الجمل أو الفقرات بأكملها.
يمكنك أيضًا أن تطلبي من Wordtune إنشاء نص لك باستخدام موجه الذكاء الاصطناعي، يمكن أن تكون هذه الطريقة مناسبة لإنشاء الخطوط العريضة للمقالات أو تبادل الأفكار للمشاريع، جنبًا إلى جنب مع امتلاك التطبيق لخصائص تحميل المستندات أو لصق النص أو إضافة روابط إلى الموارد، كذلك يمكنك إنشاء مكتبك الخاصة والبحث بسهولة في مكتبتك عن المواد المطلوبة لإضافتها إلى مقالاتك أو أوراقك.
أمور يجب ان تعرفيها أيضًا عن الذكاء الاصطناعي، اطلعي عليها.

Coggle
هي أداة تعاونية لرسم الخرائط الذهنية مصممة لمساعدتك على تصور وتنظيم أفكارك وأفكارك ومفاهيمك.
في Coggle، يمكنك إنشاء فروع وإضافة عقد وربط الأفكار باستخدام الخطوط والأسهم لإنشاء خرائط ذهنية مفصلة بسهولة لدورسك، ويمكنك إعادة ترتيب العُقد باستخدام واجهة السحب والإفلات لتسهيل تنظيم الأفكار وتحسينها، كما ويتيح لك أيضًا التعاون مع الآخرين في نفس الوقت، جنبًا إلى جنب مع إمكانية إضافة التعليقات والاطلاع على سجل الإصدارات وإنشاء خرائط ذهنية معًا في ذات الوقت مع تخصيص مظهرها بالألوان والخطوط والأنماط أو استخدام القوالب والسمات، ولعلّ هذه المزايا تجعل هذا التطبيق أداة مثالية للمشروعات الجماعية.

Be Focused
هو موقت تركيز يساهم في إدارة وقتك وزيادة الإنتاجية، وهو يساعدك على تقسيم جلسات الدراسة إلى فترات من العمل المركّز تليها فترات راحة قصيرة، ويوفر"Be Focused" أيضًا إدارة المهام وتحديد الأهداف من خلال خاصية إنشاء قوائم المهام، وتحديد الأولويات، وتتبع التقدم باستخدام مدير المهام المدمج.
فإذا كان انتباهك يتشتت بسهولة، فقومي بتخصيص الإعدادات في التطبيق لحظر تطبيقات ومواقع ويب معينة أثناء فترات العمل، إذ يستخدم التطبيق تعليقات وإحصائيات مرئية لمساعدتك في مراقبة إنتاجيتك، بالإضافة إلى إرسال إشعارات إليك للحفاظ على تركيزك أثناء الدراسة، ويتكامل "Be Focused" مع أدوات ومنصات إنتاجية أخرى، ما يسمح لك بمزامنة المهام والبيانات عبر الأجهزة للوصول إليها أينما ذهبت.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير