facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

غوغل تسمح بالتنزيل المتعدد للتطبيقات

غوغل تسمح بالتنزيل المتعدد للتطبيقات
القبة نيوز- تعمل شركة "غوغل" الأمريكية العملاقة باستمرار على تحسين وتطوير تطبيقاتها من خلال إضافة ميزات جديدة تعزز من تجربة المستخدم، وقد أتاحت مؤخراً، ميزة جديدة تسمح بالتنزيل المتعدد للتطبيقات، وتأتي هذه الميزة مع تحديثات سياسة تحميل التطبيقات بالتزامن من المتجر؛ إذ كان لا يُسمح إلا بتحميل أو ترقية تطبيق واحد في كل مرة.

ميزة التنزيل المتعدد للتطبيقات
وتفصيلاً، أعلنت "غوغل"، عن إضافة ميزة جديدة طال انتظارها تتيح للمستخدمين تحديث عدة تطبيقات بشكل متزامن عبر متجر "غوغل بلاي"، مما سيحسن بشكل كبير من تجربة استخدام التطبيق ويقلل من الإزعاج الذي كان يواجهه الكثيرون.

وكان متجر "غوغل بلاي" حتى وقت قريب، يتيح للمستخدمين تحديث تطبيق واحد في كل مرة فقط، وهذه العملية كانت تتطلب الانتظار حتى يكتمل تحميل وتثبيت التحديث للتطبيق الحالي قبل أن يتمكن المستخدمون من بدء تحميل التحديثات لتطبيقات أخرى.

وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم العديد من التطبيقات المثبتة، كان هذا يعني وقتًا طويلاً من الانتظار، خاصة عند إعداد أجهزة جديدة أو تحميل تطبيقات كبيرة متعددة.

ميزة التحديث المتزامن
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن "غوغل" بدأت في أبريل من هذا العام بطرح ميزة "التحديث المتزامن"، التي تتيح للمستخدمين تحديث ما يصل إلى ثلاث تطبيقات في وقت واحد.

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الاختبارات التي أُجريت في مارس، والتي أظهرت إمكانيات التحميل المتوازي لتحديثات التطبيقات.

وتعود هذه الميزة إلى عام 2019، مما يشير إلى أن شركة "غوغل" كانت تعمل على تحسين هذه الميزة لفترة طويلة قبل أن تقوم بطرحها على نطاق واسع.

كيف تعمل ميزة التحديث المتزامن؟
تتيح ميزة "التحديث المتزامن" الجديدة للمستخدمين إدارة تحديثات التطبيقات بكفاءة أعلى، على سبيل المثال، إذا كان لديك ثلاث تطبيقات بحاجة إلى تحديث، يمكنك الآن بدء تحميل وتثبيت التحديثات لتلك التطبيقات في نفس الوقت بدلاً من الانتظار بعد كل عملية تحديث، وهذا الأمر لا يوفر الوقت فحسب، بل يجعل عملية التحديث أكثر سلاسة وفعالية.

وتشمل هذه الميزة أيضًا القدرة على تثبيت تطبيقين جديدين في وقت واحد، مما يسهل عملية تحميل وتثبيت التطبيقات الكبيرة والجديدة أو ذات الصلة أكثر سلاسة.

موعد الطرح والتوافر
وبحسب خبراء التقنية، فإن هذه الميزة الجديدة سوف تُطرح على نطاق واسع كتحسين على مستوى الخادم، مما يعني أن التحديث قد يصل إلى معظم المستخدمين خلال فترة قصيرة، وقد يختلف توقيت توفر هذه الميزة من جهاز لآخر.

جدير بالذكر أن "دعم تحديث التطبيقات المتزامن" كان من بين الطلبات الطويلة للمستخدمين، وظهور هذه الميزة يعكس التزام "غوغل" بتحسين تجربة المستخدم ومواجهة الشكاوى المتعلقة بإدارة التطبيقات.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير