facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مفوضية شؤون اللاجئين تشيد بالدعم البريطاني لبرنامج المساعدات النقدية

مفوضية شؤون اللاجئين تشيد بالدعم البريطاني لبرنامج المساعدات النقدية

القبة نيوز - حصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على مساهمة قدمتها الحكومة البريطانية من خلال الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (UK AID) لدعم برنامج المساعدات النقدية، الذي يصل إلى اللاجئين الأكثر احتياجا في الأردن.

وقالت المفوضية في بيان اليوم الثلاثاء، إن الدعم مستمر لنحو 23000 من الأسر اللاجئة في القرى والمدن في جميع أنحاء المملكة، بمساعدة نقدية لتلبية احتياجاتها الأساسية.

وعبرت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، ماريا ستافروبولو، عن امتنانها لزيادة المساهمة المقدمة من المملكة المتحدة، والتي تعد الأعلى منذ عدة سنوات، مثمنة الدعم المقدم من المانحين الآخرين والذي يسمح للمفوضية بالحفاظ على استمرارية برنامج المساعدات النقدية الأساسية للاجئين.

وكانت وزيرة التنمية البريطانية، أنيليس دودز، أعلنت أخيرا، عن تقديم منحة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 7 ملايين جنيه استرليني (9 ملايين دولار)، لدى زيارتها الأردن بداية الشهر الحالي.

يشار إلى أن المفوضية بحاجة إلى 15.9 مليون دولار لبرنامج المساعدات النقدية وحده، إذ كثّفت المفوضية جهودها لزيادة الدعم، لا سيما من دول الخليج.

ويستضيف الأردن حوالي 625 ألف لاجئ سوري، و69 ألف لاجئ من جنسيات أخرى مسجل لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير