facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أنشطة نوعية تنفذها المراكز الشبابية في شباب الزرقاء

أنشطة نوعية تنفذها المراكز الشبابية في شباب الزرقاء
القبة نيوز -  واصلت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الزرقاء تنفيذ مجموعة من الأنشطة النوعية ضمن خططها السنوية لعام 2024 .

فقد نفذ مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي نشاط "المسؤولية الاجتماعية والمحافظة على الموارد المتاحة"، بمشاركة 20 شابًا وشابةً من أعضاء المركز، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب حول أهمية المسؤولية الاجتماعية في المحافظة على الموارد المتاحة. تضمن النشاط تعريف مفاهيم المسؤولية والمواطنة والمسؤولية الاجتماعية، وعناصر المسؤولية ومبادئها، ونظام (ISO 26000) للمسؤولية الاجتماعية للمنظمات، وأهم مبادئ التميز في المسؤولية الاجتماعية وطرائق تطبيقها .

كما نفذ مركز شباب وشابات حي الأمير محمد نشاط "مهارات حياة إدراكية" بمشاركة 30 شابًا وشابةً من أعضاء المركز، ويهدف النشاط إلى تدريب المشاركين على القيام بالعديد من الأنشطة العقلية المرتبطة بشكل وثيق بالتعلم وحل المشكلات، من خلال تطوير قدراتهم في مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد واتخاذ القرار وحل المشكلات.د .

وضمن خطة الأنشطة السنوية، نفذ مركز شباب وشابات الظليل نشاط "دورة مهارات القيادة"، بمشاركة 30 شابًا وشابةً من أعضاء المركز. تضمنت فعاليات الدورة تدريب المشاركين على مفهوم القيادة، وصفات القائد الناجح، ومستويات القيادة الخمسة ودور القائد ضمن كل مستوى، ومهارات القيادة الأساسية، وذلك من خلال استخدام مجموعة متنوعة من الأنشطة القائمة على الحوار والعمل المشترك والعصف الذهني الشفوي والتعلم من خلال اللعب .

وفي سياق متصل، نفذ مركز شباب وشابات الرصيفة نشاطًا تدريبيًا حول المهارات القيادية بمشاركة 25 شابًا وشابةً من أعضاء المركز. تضمن تدريب المشاركين على موضوعات حل الصراعات وإرساء الحوار، والمهارات القيادية الأساسية وأثرها في بناء الشخصية الشبابية وإيجاد فرص العمل. كما نفذ المركز نشاطًا تدريبيًا حول مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد، بمشاركة 25 شابًا وشابةً من أعضاء المركز، ونشاط حملة توعوية تناول التوعية في عدد من الموضوعات الطبية مثل المطاعيم وأنواعها وأهميتها في توفير الحماية من الكثير من الأمراض وخصوصًا التي تصيب الأطفال، والمكملات الطبية كالفيتامينات والمعادن وأهميتها، وطرق استخدامها بشكل صحيح وآمن .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير