facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة الزرقاء تنظم ورشة حوارية عن المخدرات وأثرها على الأمن المجتمعي

جامعة الزرقاء تنظم ورشة حوارية عن المخدرات وأثرها على الأمن المجتمعي

القبة نيوز - نظمت جامعة الزرقاء، أمس الأحد، ورشة توعوية حوارية عن المخدرات وأثرها على الأمن المجتمعي، قدمها رئيس الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات معالي الدكتور عبدلله عويدات.

وأدار الحوار رئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء المهندس سمير الحباشنة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور نضال الرمحي، ونواب الرئيس وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وأشار الدكتور عويدات إلى أن انتشار المخدرات أصبح تحدياً يتطلب تكاتف الجميع لمكافحته، مؤكداً أهمية التوعية كوسيلة وقائية قبل الوقوع في فخ الإدمان، خاصة بين الفئات العمرية الشابة.

وأوضح أن الجمعية نفذت العديد من الدراسات والبرامج التوعوية وأعدت أدلة تدريبية لمكافحة المخدرات، مشددا على أهمية وعي الطلاب بخطورة المخدرات وعدم التساهل في تناولها بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أنها تؤدي إلى هلاك المدمنين وتدمير حياتهم.

من جهته، ثمّن الحباشنة جهود الجمعية وحرصها على توعية المجتمع المحلي من المخدرات والتي تتوافر بسهولة في العديد من الدول، مشيدا بجهود الأجهزة الأمنية في الحد من خطرها وتدفقها للأردن حفاظا على تماسك المجتمع.

وأضاف الحباشنة أن المخدرات بجميع أنواعها أصبحت من العوامل التي تهدد السلم والأمن في المجتمعات، وتسهم في ارتفاع نسبة الجريمة، مشيرا إلى أن وجود المدمنين يشكل خطورة لا يمكن تجاهلها على المجتمع.


(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير