facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزيرة الثقافة ونظيرها المصري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

وزيرة الثقافة ونظيرها المصري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

القبة نيوز - أكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار ونظيرها المصري الدكتور أحمد هنو، على عمق العلاقات الثنائية، لا سيما الثقافية منها والتي تربط البلدين الشقيقين.

وقالت النجار خلال لقائها اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، هنو الذي يزور الأردن للمشاركة في الدورة الـ38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، إن المهرجان يحمل في برامجه عناوين للتعاضد مع الشعب الفلسطيني وقضيته ضمن الثوابت الوطنية الأردنية.

ولفتت خلال اللقاء الذي حضرة أمين عام الوزارة بالوكالة المهندس ماهر نفش، والسفير المصري في الأردن محمد سمير، إلى أن حضور الوزير المصري افتتاح المهرجان جاء من أجل الإطلاع على البعد الثقافي والإبداع الأردني وحالة التعاضد والحوار الوطني الأردني وبناء الوعي من خلال مهرجان جرش، إضافة إلى دور المهرجان في الأبعاد الاقتصادية والإبداعية والتنسيقية.

وأكدت أن التعاون والعمل الثقافي مع مصر سيستمر لا سيما في مجال الصناعات الإبداعية، مشيرة إلى أن العلاقات الثقافية الأردنية المصرية عميقة وممتدة ومتجددة وتجمعنا اتفاقيات تبادل ثقافية عديدة وحوار مستمر ودائم.

من جهته، لفت الدكتور هنو إلى أن "زيارتي للأردن تعتبر الأولى منذ تولي وزارة الثقافة في مصر"، مؤكدا أن العلاقات الثقافية المصرية الأردنية عميقة وتاريخية.

وقال: "ترتبط مصر والأردن بتاريخ ورؤى مشتركة من العمل الثقافي ولدينا تبادل ثقافي دائم ومستمر".

وحول المشاركة المصرية في الدورة الـ38 من المهرجان، بين هنو أن المشاركة المصرية متنوعة ومنها فرق فنية وشعبية وفلكلورية وأدباء وصناعات ثقافية إبداعية، منوها إلى أن مهرجان جرش له مكانة خاصة في مصر ويتمتع بإعجاب شديد وحماس كبير للمشاركة في فعالياته، وبأن الشراكات الثقافية بين البلدين الشقيقين تشهد تطورا مستمرا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير