facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"دي بي ورلد" و"إيفياب التركية" تكملان عملية الاندماج

دي بي ورلد وإيفياب التركية تكملان عملية الاندماج

القبة نيوز - أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، أنها أكملت ومجموعة إيفياب التركية، عملية اندماج استراتيجي، بعد الحصول على الموافقة التنظيمية من هيئة المنافسة التركية.


ووفق بيان صحفي عن موانئ دبي العالمية، الجمعة، جمعت عملية الاندماج الاستراتيجي نقاط القوة في ميناءين رئيسين، على بحر مرمرة لإنشاء مركز لوجستي عالمي جديد، للارتقاء بالدور المحوري لتركيا في التجارة العالمية.



وبموجب اتفاق "دي بي ورلد إيفياب"، تستحوذ مجموعة موانئ دبي العالمية على حصة قدرها 58 بالمئة في إيفيابورت، في حين تحصل مجموعة إيفياب على حصة 42 بالمئة في دي بي ورلد ياريمجا"، وسيصبح الاسمان الجديدان لهاتين البوابتين البحريتين الرئيستين "دي بي ورلد إيفياب ياريمجا" و"دي بي ورلد إيفياب كورفيز".

وتساهم دي بي ورلد إيفياب في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية المتطورة في المنطقة، وتعزيز حجم الصادرات والواردات في تركيا، وفتح المجال أمام نمو قطاعات جديدة، وتعزيز مكانة البلاد المتنامية كمركز رئيس في سلاسل التوريد الدولية.

وسينتج عن عملية الدمج مساحة لرسو السفن تبلغ 2088 مترا، وتسمح بوجود أكثر من سفينة حاويات من الحجم الكبير جدا في كلا المحطتين في وقت واحد.

وتتجاوز القدرة الإجمالية السنوية لمناولة الحاويات 2 مليون حاوية نمطية، كما تتوسع العمليات المتكاملة لتشمل خدمات المشاريع والبضائع الثقيلة.

وستتمتع دي بي ورلد إيفياب بإمكانية الوصول إلى خطوط الطرق والسكك الحديدية المتقدمة، وتقديم أوقات تسليم سريعة للمتعاملين، مدعومة بفريق يضم أكثر من 900 خبير لوجستي مخصص لتحسين كفاءة رحلات الشحن.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير