facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مذكرة تفاهم بين "اليرموك" و"جو أكاديمي" لتطوير ودعم الشباب

مذكرة تفاهم بين اليرموك وجو أكاديمي لتطوير ودعم الشباب

القبة نيوز - وقعت جامعة اليرموك ومنصة جو أكاديمي، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تشمل العمل التشاركي للمساهمة في تطوير ودعم الشباب الأردني للحصول على تعليم فني ذو جودة وموجه نحو السوق من خلال نظام تعاون متبادل بين مؤسستين تمثلان المنحى الأكاديمي والمنحى الصناعي.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور إسلام مسَاد، إن التعليم والتدريب هما أحد أهم الركائز الأساسية لتقديم كفاءات قادرة على حمل الرسالة الوطنية، وتحقيق رؤية الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير التعليم.

وشدد على استعداد الجامعة من خلال "مركز التعلم الإلكتروني" وكليات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب والحجاوي للهندسة التكنولوجيا والعلوم التربوية وغيرها من الكليات، للتعاون لتحقيق أهداف هذه المذكرة.

من جهته، قدم المدير التنفيذي المهندس علاء جرار نبذة عن مشاريع "منصة جو أكاديمي" وخططها المستقبلية لتطوير منصات التعلم الإلكتروني والبرامج التعليمية، مشيراً إلى التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة ومتطورة تلبي احتياجات الطلبة ومعلمي المدارس على حد سواء.

وبين أن "جو أكاديمي" هي منصة تعلم إلكترونية لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر في الأردن، بدأت مسيرتها في العام 2014 برؤية لاستخدام التكنولوجيا في التعليم بغية توفير بيئة تكنولوجية آمنة للطلبة وأولياء أمورهم، بدعم من أفضل التقنيات والأدوات التكنولوجية والحلول التقنية والمؤسسات التعليمية لمساعدتهم في نقل الرسالة التعليمية النبيلة.

ونصت المذكرة على تقديم فرص عمل لخريجي جامعة اليرموك المؤهلين وخريجي برنامج تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات في جو أكاديمي، وتطوير المواد التدريبية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بشأن التقنيات الجديدة التي سيتم تقديمها في "كلية تكنولوجيا المعلومات" وبرامج تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك تطوير مشاريع البحث المشتركة.

كما ونصت المذكرة على تنظيم ورعاية المؤتمرات والندوات وورش العمل ومشاركة المعلومات التقنية والبيانات ذات الصلة، والتعاون في مجال المشاريع البحثية التي يجريها الطلبة في الجامعة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )