facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

486 مليون دولار صادرات صناعة إربد خلال النصف الأول

486 مليون دولار صادرات صناعة إربد خلال النصف الأول

القبة نيوز - بلغت قيمة شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد خلال النصف الأول من العام الحالي، 486.4 مليون دولار، مقارنة بـ 486.6 مليون للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب تقرير إحصائي صادر عن غرفة صناعة إربد بلغ عدد شهادات المنشأ الصادرة من الغرفة خلال النصف الأول من العام الحالي 6839 شهادة مقارنة بـ 5746 شهادة للفترة نفسها من العام الماضي.

وتصدرت الصناعات الجلدية والمحيكات القطاعات بقيمة الصادرات خلال النصف الأول من هذا العام بـ434.8 مليون دولار، ثم الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية بـ 20.3 مليون، والصناعات العلاجية واللوازم الطبية بـ 11.9 مليون، والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بـ 9.6 مليون، والصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات بـ4.1 مليون، والصناعات البلاستيكية والمطاطية بـ 3.2 مليون، وثم الصناعات الإنشائية بـ1.4 مليون دولار، وصناعة التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية 800 ألف دولار، والصناعات التعدينية بـ 500 ألف دولار.

واستحوذت مدينة الحسن الصناعية على 94 بالمئة من إجمالي الصادرات، يليها السايبر ستي بنسبة لا تتجاوز 5 بالمئة.

وقال رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان، إن 67 بالمئة من صادرات الغرفة كانت للولايات المتحدة، وإن صادراتها وفقا للاتفاقية العربية نمت بنحو 21 بالمئة لتصل إلى نحو 40.2 مليون دولار.

وأضاف أن النمو في قطاعات الصناعات الغذائية والتموينية والصناعات العلاجية واللوازم الطبية والصناعات الهندسية أسهم بتخفيف عن التراجع في قطاعات الصناعات الجلدية والمحيكات والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )