facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خرائط جوجل تطلق ميزة جديدة

خرائط جوجل تطلق ميزة جديدة
القبة نيوز  - بدأت "جوجل" بإطلاق ما يمكن أن يكون الإصدار الذي طال انتظاره لعداد السرعة لمزيد من المستخدمين، بما في ذلك أولئك الذين يستخدمون خرائط "جوجل" على "أندرويد" و"آيفون" و"كار بلاي" و"جوجل أوتو".

ولاحظ كثير من المستخدمين أنه فُعِّل عداد السرعة على أجهزتهم، مع أن "جوجل" لم تصدر بعد إعلاناً عاماً حول مدى توفر عداد السرعة على مزيد من الأجهزة.

عداد السرعة

ويفضل بعض الأشخاص استخدام عداد السرعة الخاص بسياراتهم، ولا بأس بذلك، ومع ذلك، يعتمد سائقون آخرون على عداد سرعة تطبيقات الملاحة؛ لأنهم ينظرون فعلاً إلى الشاشة عند اتباع المسار المقترح، لذلك يصيبون عصفورين بحجر واحد، إذ يمكنهم رؤية مدى السرعة التي يسيرون بها والمكان الذي يتجهون إليه.

وبوصفها تطبيق الملاحة المحمول رقم واحد في العالم، كانت خرائط "جوجل" متخلفة عن منافسيها من هذا المنظور، إذ إنه لا يوجد عداد سرعة على الشاشة الرئيسة لتطبيق الخرائط الخاص بها.

يُشار إلى أن عداد السرعة في تطبيقات الملاحة أكثر دقة من عداد سرعة السيارة، ويرجع ذلك أساساً إلى أنه يوضح القيمة المحسوبة باستخدام بيانات نظام تحديد المواقع العالمي GPS. بينما عداد السرعة في سيارتك يمكن أن يشير إلى قيم غير دقيقة بمجرد تركيب إطارات أصغر أو أكبر حجماً.

تابعوا المزيد: جوجل تبتكر أداة جديدة للبحث عن طريق رسم دائرة

معلومات السرعة

مع توفر معلومات السرعة في الوقت الفعلي على التطبيقات المنافسة، فإن إمكانيات "جوجل" على هذه الجبهة تقتصر على الحد الأقصى للسرعة للطريق الذي تقود فيه.

وهذا يعني أن خرائط "جوجل" لن تعرض سرعتك الحالية وما إذا كنت قد تجاوزت الحد الأقصى أم لا، بل ستعرض فقط الحد الأقصى لكل جزء من الطريق.

إنهاء ميزة التمرير اللامتناهي

من جانب آخر، كانت جوجل أعلنت أنها ستنهي ميزة التمرير اللامتناهي Infinite Scroll لنتائج البحث، ما يعني أن المستخدمين سيعودون إلى تجربة بحث أكثر تنظيماً، تعتمد على ترقيم الصفحات أسفل نتائج البحث.

ونظراً لأن التمرير المستمر تم تقديمه منذ بضع سنوات فقط، فمن المرجح أن يجد معظم المستخدمين العودة إلى شريط الترقيم أمراً مألوفاً
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )