facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأردن يشارك العالم الإسلامي الاحتفال برأس السنة الهجرية

الأردن يشارك العالم الإسلامي الاحتفال برأس السنة الهجرية
القبة نيوز  - يشارك الأردن العالمين العربي والإسلامي الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، هجرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وأصحابه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بداية تأسيس الدولة الإسلامية.

وتعد الهجرة النبوية الشريفة نقطة تحول تاريخية في نشر الإسلام، التي أصبحت منارة للإسلام ومركزًا لنشر رسالته إلى العالم فهجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة هي قصة نصر عظيم، يتعلم منها المسلم العبر، وتشرق شمس الأمل بأن المصائب والصعاب يتبعها مع الإيمان والصبر والعمل فرج ونور يضيء حياة المسلم.

ورغم أن الهجرة النبوية الشريفة بدت كالمحنة والشدّة والكرب، إلا أن النبي -صلى الله عليه وسلّم- استجاب لأمر الله -سبحانه وتعالى-، فأنزل الله عليه السكينة والطمأنينة والتأييد، فكانت الهجرة نصراً من الله وأصلًا للفتح. تحمل الهجرة النبوية الشريفة دروسًا عظيمة في الاستعداد للتغييرات الكبيرة، وكيفية التعامل مع التحديات والمواقف الصعبة بصبر وثقة وثبات.

وهنأ جلالة الملك عبدالله الثاني الأمتين العربية والإسلامية بماسبة العام الهجري الجديد. 

وكتب جلالة الملك عبر تويتر: "عاما هجريا مباركا. نستذكر فيه قيما رفيعة تحلى بها النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، لنشر رسالة الإسلام العظيمة". 

وتابع جلالة الملك: "أعاده الله على وطننا والأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات". 

كما وهنأ سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، بحلول رأس السنة الهجرية، من خلال نشره صورة "عام هجري مبارك 1446" عبر صفحته على الانستغرام.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير