facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أسباب توقف تأشيرة العمرة B2C عن مصر وباكستان

أسباب توقف تأشيرة العمرة B2C عن مصر وباكستان

القبة نيوز - تأشيرة العمرة B2C من أكثر التساؤلات عبر محرك البحث جوجل خلال الأيام القليلة الماضية، ويأتي ذلك بعد انتهاء موسم الحج، وهل تم إيقاف تأشيرة العمرة B2C أوْ لا؟ من خلال هذا التقرير من موقع زائد سنتعرف علي التفاصيل في السطور الآتية:

تأشيرة العمرة B2C

باستخدام التأشيرة B2C، يمكن للمعتمرين التقدم بطلب التأشيرة والتفاعل مع الجهات المختصة في السعودية بشكل مباشر، دون الحاجة لوكيل أو وسيط خارج المملكة، ويعزز هذا النظام من سهولة وسرعة إصدار التأشيرات ويزيد من الشفافية في العمليات الإدارية المتعلقة بالعمرة.

وقف تأشيرة العمرة

هناك نوعان من التأشيرات المتاحة:

تأشيرة B2B: هي التأشيرة النظامية للعمرة وتعمل بشكل طبيعي. يمكن للمعتمرين الحصول عليها لأداء العمرة بطريقة مباشرة دون الحاجة للترانزيت عبر دولة أخرى.

تأشيرة B2C غير المباشرة: يتمكن المعتمرون من الحصول على هذه التأشيرة بشرط أن يسافروا أولاً إلى دولة مثل الإمارات العربية المتحدة أو سلطنة عمان، حيث ينتظرون لمدة ترانزيت قصيرة (مثل 6 ساعات)، ثم يغادرون إلى السعودية لأداء العمرة باستخدام هذه التأشيرة.

ومن الضروري أن يكون جواز السفر مختومًا بختم سفر لجميع الدول العربية، وأن يكون المعتمر حاصلًا على باركود البوابة المصرية للعمرة كجزء من الإجراءات اللازمة للحصول على التأشيرة B2C غير المباشرة.

هل تم إيقاف تأشيرة العمرة B2C؟

كما أكدت مصادر مُطلعة بوقف إصدار العمرة لمصر، وباكستان بغرض التنظيم، وحتى يسافر المعتمر بتأشيرة الـ”B2C”، يجب أن يكون جواز السفر  مختوما للسفر لجميع "الدول العربية”، بالإضافةلحصوله على باركود من خلال ” البوابة المصرية للعمرة”.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير