facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مديرية الأمن العام تطلق مسابقة الأفكار الإبداعية "طور خدمة أمنية"

مديرية الأمن العام تطلق مسابقة الأفكار الإبداعية طور خدمة أمنية

القبة نيوز - أطلقت مديرية الأمن العام، اليوم الثلاثاء، فعالية هاکاثون "طور خدمة أمنية"، والهادفة إلى إيجاد بيئة تنافسية تفسح المجال أمام أصحاب الأفكار الابتكارية والإبداعية، للمشاركة في وضع الحلول والتطوير وتجويد الخدمات او استحداثها.

وتأتي الفعالية في إطار سعي المديرية إلى مواصلة العمل في مرحلة التحديث والتطوير التي أطلقها مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، ضمن الخطة الاستراتيجية للمديرية.

ويشتمل الهاكاثون على مسابقة تطرح للمواطنين كافة، عبر الموقع الرسمي لمديرية الأمن العام، للتقدم بأفكار إبداعية يتم تحويل الأفكار الفائزة منها إلى مشاريع وخطط تطويرية، حيث تتضمن محورين رئيسين، الأول يتعلق بتحسين الواقع المروري، خاصة ما يتعلق بالسلامة المرورية، والحد من حوادث السير، والتخفيف من الأزمات المرورية، إضافة إلى ابتكار أساليب وطرق جديدة لتطوير خدمات ترخيص السواقين والمركبات، أما المحور الثاني فيرتكز على سبل تطوير مجالات الحماية المدنية من إسعاف وإنقاذ وإطفاء.

وتنظم إدارة الدراسات الاستراتيجية الأمنية هذا الهاكاثون، من خلال مركز الابتكار والتطوير التابع للإدارة، والذي يعد مركزا رياديا وحاضنة للأفكار الابداعية والابتكارية، ويعمل باستمرار على استقبال هذه الأفكار سواء من مرتبات الأمن العام، أو من المواطنين.

وأشارت مديرة إدارة الدراسات المقدم الدكتور خنساء صوالحة في حديث لإذاعة الأمن العام، إلى أن الهاكاثون يتيح للمواطنين من الأعمار والفئات كافة، وموظفي المؤسسات الوطنية، المشاركة بأفكارهم الإبداعية خلال الشهر الأول من انطلاقه، فيما سيكون الشهر الثاني والثالث مجالا تفاعليا لإقامة مخيم تدريبي لأصحاب الأفكار الابداعية، يتخلله لجنة لتقييم الأفكار.

ودعت الراغبين بالمشاركة، إرسال أفكارهم الإبداعية من خلال الدخول إلى موقع مديرية الأمن العام الإلكتروني (www.psd.gov.jo)، وتعبئة النموذج الخاص بالأفكار الابتكارية عبر نموذج الأفكار/هاكاثون طور خدمة للمواطنين أو هاكاثون طور خدمة للعاملين في مديرية الأمن العام.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )