facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين الذين ليسوا ضمن البعثة الرسمية

الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين الذين ليسوا ضمن البعثة الرسمية

القبة نيوز - حررت مديرية العمليات والشؤون الدولية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم جميعا ضمن بعثة الحج الرسمية الأردنية، وقد تم ضربهم لضربات شمس ونظر الحر الشديد.

مديرية مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير الدكتور سفيان القضاة، أنه منذ بدء تفعيل حركة خلية الوزارة في وبالتنسيق مع الوكالة العامة الأردنية في جدة والسفارة الأردنية في الرياض وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج، متابعة إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله وهم يؤتي دون مناسك الحج، وينتظر جثامين من يحكم بذبوهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، ولمتابعة عمليات البحث عن الحجاج المفقودين.

ومن ثم، ومن خلال خلية البطارية الخاصة بالوزارة تعمل على تأمين عودة الحجاج الأردني إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

الخبراء القضاة إلى أن فريقاً من القنصلية العامة الأردنية في جدة متواجد منذ أمس في مكة المكرمة، متابعة ترتيبات الدفن، جثامين الحجاج المتوفين، رحمهم الله، وإصدار الوثائق اللازمة من وثائق سفر طارئة والاحتجاز الجنائي، وبالتعاون مع بعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج.

وأكد القاضي القضاة على ضرورة الدقة والحذر في نقل المعلومات باستثناء أسماء وأعداد الوفيات والمفقودين، والالتزام بالوزارة بما في ذلك الالتزام بالبيانات الرسمية التي تعينها بهذا الخصوص.

القاضي القاضي، أن مديرية العمليات والعاملين في مجال التواصل مع القاضي الأردني الذين توفاهم الله، وذوي المفقودين. باعتباركم أصدقائنا التعازي والمواساة لأسر الحجاج المتوفين، رحمهم الله، والله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه.

كما تولى القاضي القاضي شكره تقديره لما تقوم به السلطات السعودية للقضاء من مساعدة العامل العام الأردني المتواجد في مكة المكرمة، من رعاية طبية وتهيل الكويت لنقل الجثامين إلى المملكة.

وجدد القاضي القضاة دعوته لجميع طلاب الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج وذويهم، لطلب المساعدة أو حث عن المفقودين أو يحضر انتقال الجثامين في الحالات اللازمة على مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية:

- مديرية العمليات والشؤون الإدارية:

00962795497777

- خط الطوارئ / جدة :

00966501784611

أو عبر البريد الإلكتروني لمديرية العمليات والشؤون الإدارية: op.ctr@fm.gov.jo

أو مدير العمليات والشؤون الداخلية بالوزارة وعلى مدار الساعة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )