facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

فضل قراءة سورة الكهف بيوم الجمعة وأفضل وقت لقراءتها

فضل قراءة سورة الكهف بيوم الجمعة وأفضل وقت لقراءتها
القبة نيوز  - فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة وأفضل وقت لقراءتها فمن المتعارف عليه أنه من طقوس يوم الجمعة في العديد من البيوت الإسلامية يتم قراءة سورة الكهف، حيث أنها تعبتر إحدى السُنن النبوية التي جاءت عن رسولنا الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم” ومع ذلك هناك الكثير من الاشخاص لا يعرفون ما هو فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لكي يتم الحصول على ثوابها العظيم، والان سوف نتعرف على ثواب قراءتها و ما هو الوقت المناسب لقرائتها من اجل الحصول على الثواب الخاص بها بشكل صحيح وسوف نتعرف عن الدروس المستفادة منها.

فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة : هناك الكثير من علماء الدين الإسلامي أشاروا إلى أن لقراة سورة الكهف في يوم الجمعة الكثير من الفضائل وان عليها ثواب عظيم لمن يقرءها بشكل دائم والتي يأتي من بينها:

تعتبر سورة الكهف هي نور يهدي من يقرؤها فهي كافية للمسلم عن فعل المعاصي. ترشد المسلم لكي يتوجه إلى طرق الخير و من ثم الابتعاد عن الشر. علاوة على ذلك فإن تلاوة عشر آيات من سورة الكهف تقي من فتنة المسيح الدجال. قراءة سورة الكهف تضيء ما بين الجمعتين.

دلائل أهمية سورة الكهف : كما قد جاء عن عبدالله بن عمر "رضي الله عنه” أن النبي محمد "صلى الله عليه وسلم” قد قال:

(من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ سطع له نورٌ من تحت قدمِه إلى عنانِ السماءِ يضيءُ به يومَ القيامةِ، وغُفر له ما بين الجمعتين).
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )