facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصناعة: 166 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج

الصناعة: 166 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج
القبة نيوز  - أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، أن اجمالي المخالفات المحررة على السقوف السعرية للدجاج لغاية تاريخ 12/6/2024 قد بلغت 105 مخالفات منها 61 عدم اعلان الأسعار للدجاج وبما مجموعه 166 مخالفة.

 

وقال البرماوي إن مخالفات السقوف السعرية توزعت كما يلي : " العاصمة 26، العقبة 9، البلقاء 16، الزرقاء24، الكرك 4، جرش 4، معان 3، مأدبا 4، الطفيلة 4، اربد 11".

 

وبين أن الكميات الموردة من الدجاج سواء الطازج او المباع من خلال النتافات لهذا اليوم شهدت ارتفاعا، حيث بلغت حوالي 582 الف طير للدجاج الطازج وكميات أخرى تم توريدها للدجاج الحي المباع من خلال النتافات، فيما حاجة السوق اليومية حوالي 700 ألف طير منها منها 500 الف طازج و200 ألف نتافات.

 

وشدد أن الوزارة مستمرة بالرقابة ومتابعة توفر الكميات والالتزام بالسقوف السعرية في الاسواق المحلية.

 

يشار الى أن وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، كان قد قرر بتاريخ 4 حزيران الماضي تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج المباع للفنادق والمطاعم بواقع دينارين و5 قروش للكيلو، حيث جاء القرار في ضوء الملاحظات التي رصدتها الوزارة واحتمال حدوث نقص في كميات الدجاج في بعض المناطق وعدم توفره في محلات تجارية وتفضيل بعض الشركات المنتجة البيع للمطاعم والفنادق على حساب الكميات التي يحتاجها السوق.

 

وأكد الشمالي أنه سيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين والتي تتضمن عقوبات مالية تصل الى 3 آلاف دينار وأحكام بالحبس لمن يخالف السقوف السعرية المحددة للدجاج سواء الطازج او المباع من خلال النتافات.

 

وكانت الوزارة حددت سقوفا سعرية للدجاج الطازج واصل المستهلك بواقع 220 قرشا للكيلو و170 قرشا للدجاج المباع من خلال النتافات.

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )