facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اليوم العالمي للامتناع عن التدخين .. 4 مشاهير تخلصوا من إدمان السجائر

اليوم العالمي للامتناع عن التدخين .. 4 مشاهير تخلصوا من إدمان السجائر
القبة نيوز - أضرار التدخين عديدة ولعل أخطرها الإصابة بالسرطان، لذا طالبت العديد من المؤسسات الصحية بالامتناع عن التدخين، ونوهت وسائل الإعلام عدة مرات بخطورة التدخين وضرورة تجنبه، وهناك من اقتنع وأقلع عن هذه العادة السيئة، ومنهم عدد من المشاهير الذين نستعرضهم فى هذا التقرير بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، وفقاً لما ذكره موقع "everydayhealth".

الأمير هاري

بدأ الأمير هارى التدخين عندما كان مراهقًا واستمر فى هذه العادة لسنوات، حتى الإعلان عن عدة مواقع للأسرة الملكية، بما فى ذلك قصر باكنجهام، أنها مناطق خالية من التدخين فى عام 2016، ونجح هاري فى الإقلاع  عن التدخين فى الفترة التي سبقت حفل زفافه على ميجان ماركل، وذلك من بسبب ممارسة اليوجا واتباع نمط حياة صحية ساعدته على خسارة وزنه الزائد والإقلاع عن التدخين.

باراك أوباما
 
بدأ الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما التدخين فى سن المراهقة، وحاول خلال حملته الانتخابية عام 2008 وكذلك في السنوات الأولى من رئاسته، أن يقلع عن التدخين و بحلول وقت فحصه البدني في عام 2011 ، لاحظ أطباء البيت الأبيض أنه نجح في التوقف عن التدخين.


وتحدث باراك عن السبب الذى دفعه للتوقف عن التدخين في لقاءاته الصحفية حيث قال مازحاً أن أحد العوامل التي ساعدته على الابتعاد عن السجائر؟ هو خوفه من زوجته، كما استخدم علكة النيكوتين لتساعده في قمع رغبته فى للتدخين.

جنيفر أنيستون

عرفت النجمة جنيفر أنيستون بإفراطها فى التدخين ولكنها فاجأت جمهورها في حوار صحفى لها عام 2012 بأنها أقلعت عن التدخين، وذلك من خلال ممارستها لتمارين اليوجا بإنتظام والتي ساعدتها في التخلص من إدمانها للسجائر.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )