facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي

فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي

القبة نيوز - واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية، اليوم الأربعاء، احتفالاتها بمناسبة عيد الاستقلال واليوبيل الفضي لتسلّم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

ونظمت مديرية قصبة إربد احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال، واليوبيل الفضي، برعاية أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، مندوبا عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة.

وأكد الدكتور العجارمة، إن الاحتفال هذا العام له طابع خاص، لتزامنه مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي للجلوس الملكي، إذ عزز جلالته، على مدى 25 عاما مسيرة وطن، أسسها وبناها وقادها الهاشميون عبر أكثر من قرن، بهمة الأردنيين ووعيهم.

وقال إن يوم الاستقلال حدث مفصلي شكّل علامة فارقة في تاريخ المملكة ومسيرة بنائها ، مشيرا إلى حجم الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، لاسيما على الصعيد التربوي والتعليمي وتطور منظومة التعليم، لافتا أن تطوير قطاع التعليم هو الركيزة الأساسية للإصلاح الشامل في مختلف القطاعات، والذي كان وما زال جلالته يؤكد على أهميته كضرورة في عصر الرقمنة و التوسع الأفقي في التعليم.

وأضاف أن التعليم في الأردن يشكل أنموذجا محوريا للنهضة وبناء الوطن على قاعدة معرفية صلبة، ويحق للمؤسسات التربوية التعليمية أن تفتخر بما وصلت إليه من إنجازات ذات كفاءة وفاعلية تضاهي دول العالم المتقدمة.

من جانبه، بين مدير تربية قصبة إربد الدكتور حمزة نجادات، أن الاستقلال هو إنجاز هاشمي أردني بامتياز، وهو عنوان السيادة الحرة، حيث وصل الأردن لمكانة مرموقة بحكمة وجهد القيادة الهاشمية، مشيرا إلى أن طموحات الأردنيين لا حدود لها، وسطروا وطنا نموذجا يحتذى به بين كافة دول المنطقة، بإنجازات وتحديثات سياسية واقتصادية وإدارية وتنموية.

وجرى خلال الحفل الذي حضره جمع من الفعاليات الرسمية والشعبية، افتتاح معرض "أوتاد أردنية"، وفقرات فنية وطنية للطالبات والطلبة في مدارس القصبة تعبر عن احتفالات المديرية بذكرى الاستقلال.

وفي مادبا، أقامت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا احتفالا بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي، على مسرح مدرسة مادبا الثانوية الأولى للبنات.

وحضر الحفل محافظ مادبا نايف الهدايات ومدير شرطة مادبا العميد جمال الجازي ورئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح، وعدد من مديري الدوائر الحكومية ورئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي والأسرة التربوية.

واشتمل الحفل على فقرات شعرية ومسرحية وأوبريت قدمه عدد من الطلبة احتفاءً بهذه المناسبة، كما قدمت عدد من الطالبات مسرحية عن التنمر في المدارس.

كما احتفلت جامعة إربد الأهلية، بمناسبة عيد الاستقلال واليوبيل الفضي، حيث تخلل الحفل فقرات شعرية للطلبة ووصلات فلكلورية، كما جرى افتتاح معرض قسم التصميم الجرافيكي الذي اشتمل على صور مكانية وتراثية وفنية للأردن.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير