facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ملياردير يبني غواصة بـ20 مليار دولار لرؤية حطام تيتانيك

ملياردير يبني غواصة بـ20 مليار دولار لرؤية حطام تيتانيك
القبة نيوز - بعد كارثة الغواصة "تيتان" التي وقعت العام الماضي، أصبح ملياردير أمريكي أكثر إصراراً لإطلاق رحلة تجارية جديدة لرؤية حطام سفينة تيتانيك الشهيرة من خلال تصميم غواصة جديدة "أكثر أماناً" قيمتها 20 مليون دولار.

 

يهدف المستثمر العقاري من ولاية أوهايو لاري كونور من الرحلة إثبات أن صناعة الغواصات السياحية أصبحت أكثر أماناً مقارنة بالعام الماضي بعد حادثة "تيتان" التي تعرضت لانفجار كارثي يوم 18 يونيو (حزيران) 2023، خلال توجهها إلى حطام تيتانيك.

 

ذكر لصحيفة "نيويورك بوست" أنه سيقوم قريباً برحلة سياحية على عمق أكثر من 3800 متر تحت البحر للبحث عن حطام تيتانيك، مع شريكه مؤسِّس شركة "غواصات تريتون" باتريك لاهي.

 

وفيما تحفظ عن تحديد موعد لإطلاق رحلته، ذكر أنّ الرحلة الأولى سيستقلها مع شريكه مؤسِّس شركة "غواصات تريتون" باتريك لاهي وفريق عمل الغواصة فقط.

 

ويهدف من خلال الرحلة الأولى إلى نفي أي احتمال لخطأ بالسلامة كالذي تسبّب بانفجار الغواصة التابعة لشركة "أوشن غايت".

 

وأردف: "المتعة والجمال يستحقان المخاطرة، التي ستغيّر حياة كل من سيجربها بعد نجاح الرحلة الأولى".

 

تجربة "آمنة" 100%

تحدث بإسهاب عن مميزات الغواصة الجديدة التي أطلق عليها "تيريتون أبياسل إكسبلورير وتبلغ تكلفتها بقيمة بلغت 20 مليون دولار، يُضاف إليها تكاليف الرحلة، لذلك هي آمنة 100%.

 

شرح أن الغواصة مؤهلة للقيام برحلات متواصلة بشكل متكرر، مشيراً إلى أنها مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة وبنيت بمعايير علمية مدروسة لتضمن سلامة الركاب خلال الغوص في أعماق البحار.

 

بالمقابل، كشف كونور أنّ فكرة تصميم هذه الغواصة جاءت بعد أيام قليلة من وقوع كارثة "تيتان"، خاصة أن شريكه باتريك كان من بين المنتقدين الأوائل لرحلة "تيتان" إلى هذه الأعماق دون التقيّد بمعايير السلامة الأساسية.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )