facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حيل توفر طاقة بطارية الآيفون .. تعرفوا عليها

حيل توفر طاقة بطارية الآيفون .. تعرفوا عليها
القبة نيوز - تعد مشكلة نفاذ بطارية الهاتف الذكي وخاصة الآيفون من المشاكل الشائعة التي يواجهها مستخدمي أجهزة آيفون، وهناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في استنزاف بطارية هاتفك ومنها، ( بسرعة منها تشغيل ميزة سطوع الشاشة لأعلى مستوى طول الوقت، وتشغيل الموقع الجغرافي طول الوقت، أو ارتفاع درجة الحرارة)، وغيرها من العوامل الأخرى.

كيفية توفير طاقة بطارية الآيفون

ووفقاً لما جاء في "ذا صن" البريطانية، فقد كشف خبيراً بعالم الهواتف الذكية عن 3 حيل، وصفها بالسحرية والجبارة، توفر طاقة البطارية لهاتف آيفون ليومين متواليين.

وأفاد الخبير الذي لم يكشف عن اسمه، أنه يمتلك هاتف "آيفون 14 برو ماكس"، وتابع معاناة الكثيرين من طاقة بطاريات هواتفهم، إضافة إلى اتهام خبراء الإنترنت لشركة "آبل" بأن ملاحظاتها حول توفير الطاقة لا تعمل.

واعتبر الخبير، أنه استطاع توفير طاقة بطاريته من خلال تطبيق بعض الأمور ومنها "الوضع المظلم"، و"وضع الطاقة المنخفضة قيد التشغيل طوال الوقت" و"تقليل النقطة البيضاء"، مؤكداً أنها بالفعل تحدث فرقاً كثيراً.

أبرز الحيل التي توفر طاقة بطارية آيفون

الوضع المظلم: يؤدي تفعيل الوضع الداكن إلى جعل جميع صفحات آيفون، التي تظهر عادةً باللون الأبيض أو الرمادي الفاتح، تظهر باللون الأسود بدلاً من ذلك، وفي هذا الشأن، تؤكد "آبل"، أن هذه التقنية "مثالية للبيئات منخفضة الإضاءة"، خاصة إذا كان المتصفح يحاول الاسترخاء ليلاً، كما تقلل بشكل كبير من استهلاك طاقة الهاتف.

وضع الطاقة المنخفضةُ: تعتبر هذه التقنية التي تطلب من حاملي آيفون تشغيلها تلقائياً تشغيله، بمجرد وصول بطارية الجهاز إلى 20%، طريقة رائعة أخرى لجعل الهاتف يدوم لفترة أطول، كما يمكن أيضاً تخصيص وضع الطاقة المنخفضة، ليتم تشغيله تلقائياً عند نسبة بطارية أعلى.

النقطة البيضاء: يؤدي تقليل "النقطة البيضاء" إلى تعتيم ضوء شاشة هاتف آيفون بشكل أساسي، ويمكن تخفيضه إلى مستوى 30%، كلما أراد المستخدم حفظ البطارية، كلما وضع شريط التمرير أعلى.

تشغيل نشاط الخلفية: للحفاظ على عمر البطارية، يجب إيقاف تشغيل نشاط الخلفية، إذ تشير هذه الميزة إلى أن البطارية قيد الاستخدام بواسطة تطبيقات أخرى في الخلفية، أثناء استخدام تطبيق آخر، ولتحسين عمر بطارية الآيفون، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة التي تسمح للتطبيقات بالتحديث في الخلفية.

وأخيرًا، يجب على مستخدمي هواتف الآيفون التأكد دائمًا من أن الجهاز يستخدم أحدث إصدار من iOS، وذلك لأن شركة "أبل" تصدر باستمرار تصحيحات تعمل على تحسين الطريقة التي يستخدم بها آيفون طاقة البطارية.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )