facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

زيادة رأسمال العملية للطاقة بأول إصدار لأسهم ممتازة بالكويت

زيادة رأسمال العملية للطاقة بأول إصدار لأسهم ممتازة بالكويت

القبة نيوز - أعلنت الشركة العملية للطاقة أنها أكملت زيادة رأسمالها عن طريق الاكتتاب في أسهم ممتازة قابلة للتحويل صادرة عن الشركة، مشيرة إلى أن هذا الإصدار يهدف إلى دعم نمو الشركة وتعزيز مركزها المالي بالإضافة الى توسيع أسطولها من منصات ومعدات حفر وصيانة الابار النفطية الحديثة لخدمة الطلب المتنامي في القطاع النفطي في الكويت.


وقد صرّح الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح، رئيس مجلس إدارة الشركة، قائلاً: "إنّ هذا الاستثمار يُعدّ محطة مهمة في خطة نمو الشركة، والتي تقوم على توسيع خدماتنا النفطية، ونقل التكنولوجيا وتوطينها لصالح الاقتصاد المحلي، فضلاً عن دخول أسواق جديدة، بما فيها السوق السعودي، والسعي إلى طرح عام مستقبلي لأسهم الشركة. وتسعى الشركة لخدمة الاحتياجات المختلفة في قطاع الطاقة ،كما تساهم في نمو الاقتصاد الإقليمي".



وتُعدّ عملية الإصدار هذه للأسهم الممتازة الأولى من نوعها في الكويت بموافقة ورقابة هيئة أسواق المال، والتي تهدف لتطوير أدوات مالية تلبّي حاجات أسواق رأس المال والمستثمرين. وقد اكتتبت مؤسسة الخليج للاستثمار بكامل الإصدار في الأسهم الممتازة.

الاستثمارات الوطنية

وفي سياق متصل، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة خالد وليد الفلاح "نحن فخورون بالقيام بدور المستشار الحصري لأول اصدار أسهم ممتازة على مستوى دولة الكويت لصالح الشـركة العملية للطاقة، حيث يشهد هذا الإنجاز المتميز على التزام شركة الاستثمارات الوطنية بتوفير حلول متخصصة ومبتكرة لعملائها، والتي تتوافق مع استراتيجيتنا الحصيفة المتمثلة في تقديم خدمات متنوعة في السوق المحلي.

وفي نهاية حديثه، تقدم الفلاح نيابة عن شركة الاستثمارات الوطنية، بخالص الشكر والتقدير للجهات المعنية التي تتمثل في هيئة أسواق المال، وجهاز حماية المنافسة، والشركة الكويتية للمقاصة على تعاونهم في إتمام هذه الصفقة بنجاح.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )