facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اجتماع اللجنة التوجيهية لاستراتيجية الحماية الاجتماعية

اجتماع اللجنة التوجيهية لاستراتيجية الحماية الاجتماعية

القبة نيوز - عقدت اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، اجتماعها برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، وحضور وزيرتي الدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة، والعمل ناديا الروابدة، وأعضاء اللجنة من الوزارات والمؤسسات.

وقالت بني مصطفى، خلال الاجتماع الذي عقد بمبنى وزارة التنمية الاجتماعية، لبحث سير العمل والتقدم المحرز على صعيد تحديث الاستراتيجية مع الشركاء، إن التطورات الخاصة بالاستراتيجية أحدثت نقلة نوعية في الحماية الاجتماعية، ضمن محاورها الأربعة، (تمكين وكرامة وفرصة وصمود).

وأضافت، أن الحكومة قامت خلال هذه الفترة بإدماج أولويات الحماية الاجتماعية ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، وتحديدا في محوري كرامة وتمكين، المتعلقين بالمساعدات والخدمات الاجتماعية، مشيرة إلى أن الاجتماع يركز أيضا على بحث إدخال أولويات جديدة ضمن المحاور ، ودمجها في رؤية التحديث الاقتصادي، وبحثها مع الشركاء كافة خاصة وزارة العمل والضمان الاجتماعي، والمركز الوطني لإدارة الأزمات.

ولفتت بني مصطفى، إلى أن الرصد المستمر لبرامج الحماية الاجتماعية، أظهر وجود 104 برامج للحماية الاجتماعية، ضمن محاورها الأربعة، موزعة على عدد من الوزراء والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، وأهمية تحسين كفاءة هذه البرامج والاستهداف فيها، والتخفيف من الكلف التشغيلية والإدارية لها.

وتطرقت إلى أهمية الجهود التي يبذلها عدد من الشركاء، مثل البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وبرنامج الأغذية العالمي للمساعدة في تحديث الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية ودعم برامجها.

واستعرض المشاركون في الاجتماع أبرز الإنجازات والأولويات في قطاع الحماية الاجتماعية، والبرامج المنفذة وتقدم سير العمل والخطوات المقبلة ضمن محاور الاستراتيجية الأربعة ومواءمتها مع مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، بما ينعكس على تحسين نوعية الحياة للمواطنين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )