facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصفدي: نتنياهو لا يريد السلام ويقود المنطقة لحرب إقليمية

الصفدي: نتنياهو لا يريد السلام ويقود المنطقة لحرب إقليمية
القبة نيوز  - قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن إسرائيل تقول علنا إنها لا تريد حل الدولتين وترفض القرارات الدولية، مؤكد أن نتنياهو لا يريد السلام ويقود المنطقة لحرب إقليمية.

وأضاف الصفدي، في حديث له خلال جلسة "الشرق الأوسط تحت الضفط”، ضمن أعمال ⁧‫الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أن الحكومة الاسرائيلية الحالية بقيادة نتنياهو لا تؤمن بحل الدولتين، لافتا إلى أنه لا يجب السماح لنتنياهو بأن يؤدي بالمنطقة إلى الدمار.

وأوضح أن العالم يشاهد الآن كارثة إنسانية في غزة؛ فالأطفال يموتون بسبب الجوع في غزة من أشهر، مضيفا أن 34 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر.

وبين أن "نحن في الدول العربية نتحدث عن المبادرة العربية لحل الدولتين التي تتضمن انهاء الاحتلال وتضمن أمن الفلسطييين والإسرائيليين”، مضيفا الأسرة الدولية متفقة على أن الطريق الوحيد لضمان الأمن والسلام هو حل الدولتين.

وأكد الصفدي، أن على اسرائيل أن تكون صريحة وملتزمة بالسلام العادل والدائم مع الفلسطينيين، مشيرا إلى أن عدد المستوطنات الآن وصل إلى 7000 مستوطنة والاستيطان يقتل حل الدولتين.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )