facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ورشة توعوية في الزرقاء عن أنظمة وتعليمات السلامة والصحة المهنية

ورشة توعوية في الزرقاء عن أنظمة وتعليمات السلامة والصحة المهنية

القبة نيوز - عقد في غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الأحد، ورشة توعوية، بالتعاون مع وزارة العمل، حول أنظمة وتعليمات السلامة والصحة المهنية لسنة 2023، بحضور ممثلين عن الشركات الصناعية وعدد من العاملين في أقسام الصحة والسلامة المهنية في محافظتي الزرقاء والمفرق.

وأكد رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، أهمية توعية الشركات الصناعية بمتطلبات السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص في موضوع التفتيش وتطبيق التشريعات المختلفة.

وتحدثت مساعد مدير مديرية الصحة والسلامة المهنية رئيس قسم حوادث وإصابات العمل في وزارة العمل المهندسة إيمان العبدللات، عن مرونة الإجراءات التي تقوم بها الوزارة فيما يخص التفتيش والصحة والسلامة المهنية.

وقدمت المهندسة منار الشورة والدكتور طارق الخلايلة، عرضا عن أهم بنود ومواد أنظمة وتعليمات السلامة والصحة المهنية الصادرة لسنة 2023، والتي تمثلت بتعليمات تصنيف وتحديد درجة خطورة النشاط الاقتصادي، وتعليمات تقييم المخاطر في بيئة العمل، إضافة إلى نظام السلامة والصحة المهنية والوقاية من الأخطار المهنية في المؤسسات، وأنظمة العناية الطبية الوقائية والعلاجية للعمال وتشكيل لجان السلامة والصحة المهنية وتعيين المشرفين في المؤسسات.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )