facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

قمة مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية تواصل فعاليتها بالعقبة

قمة مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية تواصل فعاليتها بالعقبة

القبة نيوز - واصلت قمة مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية (EFS) التي تعقد تحت الرعاية الملكية السامية فعالياتها، حيث كانت محطتها اليوم السبت في مدينة العقبة، بحضور سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية.

ويشارك في القمة قادة الرياضات الإلكترونية إضافة الى المستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات في جميع أنحاء العالم لتشكيل مستقبل الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. 

وبدأت فعاليات المؤتمر الذي نظمه مختبر الألعاب الأردني كجزء من مؤتمر قمة صانعي الألعاب الثاني عشر وبرعاية ملكية سامية، في ساحة الثورة العربية الكبرى بحضور سمو الأمير عمر بن فيصل بن الحسين وبحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز ومحافظ العقبة خالد الحجاج والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي ومفوضا المدينة والشباب وريادة الأعمال عبدالله نجادات ورمزي الكباريتي .

وأكد المدير التنفيذي لشركة ميس الورد المتخصصة بصناعة ألعاب الموبايل والمدير الإداري لمختبر الألعاب الأردني نور خريس أن الهدف من عقد هذا المؤتمر إنشاء منصة رائدة للشراكات الاستراتيجية والاستثمارات وتبادل المعرفة من خلال الاستفادة من قطاع الرياضات الإلكترونية سريع التوسع.

وأضاف ان المؤتمر يسعى إلى زيادة سبل جديدة للنمو الاقتصادي والابتكار التكنولوجي والتعاون عبر الحدود، مشيرا إلى أن قمة مستقبل الرياضات الإلكترونية حدثًا رائدًا في الأردن يجمع اللاعبين وخبراء الصناعة والمتحمسين.

وزاد ان المؤتمر يستكشف مستقبل الرياضات الإلكترونية في الأردن من خلال حلقات النقاش وورشات العمل والبطولات المثيرة. بالشراكة مع مبادرة مستقبل الرياضات الإلكترونية و ibMEDIA، حيث ينعقد هذا الحدث ضمن برنامج قمة الألعاب الأردنية السنوية ويديره مختبر الألعاب الأردني، إحدى مبادرات صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

وبين أنه في الاقتصاد العالمي، يعتمد نجاح الشركات في كثير من الأحيان على قدرتها على إقامة شراكات وتعاونات استراتيجية موضحا أن "قمة مستقبل الرياضات الإلكترونية (EFS)" تقدم الحل لهذه المشكلة وهي أكثر من مجرد منصة للتوفيق بين الأعمال ومكان للتواصل عبر الإنترنت.

من جانبه، أكد الصفدي أهمية المؤتمر في إشراك الشباب الأردني من خلال شركاتهم في تطوير الألعاب الإلكترونية لتكون الأردن مركزا مهما للرياضات الإلكترونية واستكشاف صناعة الالعاب الرقمية، مشيرا إلى أن شركة تطوير العقبة تحرص على دعم هذه الرياضات التي تجعل من الشباب الأردني قادر على الريادة والإبداع في جميع المجالات.

وتحدث في الموتمر ألكسندر فرنانديز، الرئيس التنفيذي لشركة Streamline Studios، وأروين فلاح شيرازي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Shikenso Analytics، ومحمد مجالي، الشريك المؤسس Fate Esports، وكلاوس كاجيتسكي، DEO ومؤسس YaLLa Esports.

يذكر ان قمة الألعاب السنوية ساهمت في تعزيز سمعة الأردن كمركز للأفكار المتطورة والتعاون في مجال الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )