facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

انطلاق النسخة الثانية من معرض "بترا للثروة الحيوانية" 8 أيلول المقبل

انطلاق النسخة الثانية من معرض بترا للثروة الحيوانية 8 أيلول المقبل

القبة نيوز - قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي أبو نقطة، إن النقابة ستنظم وبالتعاون مع الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب النسخة الثانية من "معرض بترا للثروة الحيوانية 2024" خلال الفترة من 8 إلى 10 أيلول المقبل في معرض عمان الدولي للسيارات.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الإثنين أنه بناء على النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المعرض قررت النقابة إقامة النسخة الثانية منه مع إضافة أجنحة جديدة وخاصة فيما يتعلق بالأدوية البيطرية، مشيرا إلى أن فكرة المعرض تأتي ضمن توجهات ورؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في جعل الأردن مركزا إقليميا للأمن الغذائي.

وقال أبو نقطة إن استخدام الذكاء الصناعي في قطاع الثروة الحيوانية في المملكة متقدم على كثير من الدول العربية وأن المجال مفتوح أمام التوسع في استخدامه في المستقبل.

ولفت أبو نقطة إلى زيادة عدد الشركات العالمية والإقليمية المشاركة في المعرض بنسبة تزيد على 50 بالمئة من المساحة الكلية للمعرض، حيث سيشكل فرصة مهمة لتسويق الكفاءات الأردنية المميزة في هذا القطاع على مستوى الشركات، وتقديم الخبرة الأردنية في هذا المجال.

ويهدف المعرض إلى تعزيز أهمية الثروة الحيوانية التي تعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية الجاذبة للاستثمار عالميا، وتطوير تكنولوجيا الإنتاج في قطاع الثروة الحيوانية من خلال توفير مساحة لعرض أحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية للشركات العالمية واستعراض التجارب المميزة في هذا المجال، كما سيرافق المعرض برامج محاضرات علمية تفاعلية ودورات تدريبية بالتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )