facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بدء الدورة الصحفية الشاملة لموظفي القطاع العام في بترا

بدء الدورة الصحفية الشاملة لموظفي القطاع العام في بترا

القبة نيوز - بدأت في مركز بترا التدريبي بوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، الدورة الصحفية الشاملة الأولى بمشاركة 29 من العاملين في دوائر الإعلام والعلاقات العامة في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى طلبة من الجامعات المرتبطة مع الوكالة ببرامج تعاون.

وقالت مدير عام الوكالة الزميلة فيروز مبيضين خلال افتتاحها فعاليات الدورة، إن المسؤولية التي تقع على عاتق دوائر الإعلام والعلاقات العامة في الوزارات والمؤسسات كبيرة لأنه من خلالهم يجري إعلام المواطن بالنشاطات والإنجازات المتحققة في تلك الوزارات.

وأكدت أهمية تعزيز الثقافة المؤسسية ونشرها والتوعية بها لأهميتها في الحفاظ على المنجز والقيم وتحفيز الموظفين على الإبداع والتميز والارتقاء بالمؤسسة، مشيرة إلى أن الصدق والوضوح أساس النجاح، وكلما كان الإعلامي صادقا وواضحا كلما أثر إيجابيا على العمل.

وأشار مدير مديرية مركز التدريبي الزميل جميل البرماوي، إلى أن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات جديدة إضافة إلى خبراتهم ما يمكنهم من تأدية مهامهم على أكمل وجه في ضوء التسارع الكبير في ثورة الاتصالات، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي لخدمة العملية الإخبارية.

وتهدف الدورة التي تستمر 5 أيام إلى إكساب المتدربين مهارات صياغة الخبر الصحفي والتعريف بأفضل الممارسات المهنية؛ لإعداد البيان والمقابلة والمؤتمر والتحرير والتصوير، والتقرير والتحقيق، إضافة إلى مهارات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إعلاميا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )