facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

توقيع كتاب "أنين الروح" للكاتبة مي الصالح في إربد

توقيع كتاب أنين الروح للكاتبة مي الصالح في إربد

القبة نيوز - أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية في مقر نادي الفنانين بإربد، مساء أمس، حفلا لتوقيع كتاب بعنوان: "أنين الروح"، للكاتبة عضو المنتدى مي الصالح.

خلال الحفل الذي أداره الكاتب حسن أبو هنية، تحدث الدكتور الشاعر إبراهيم الطيار عن جماليات الكتاب، ومواطن الجمال في بناء الخاطرة عند الكاتبة، والصور الشعرية المشبعة في نصوص الصالح التي صورت عشق الفتاة لوالدها، والعاطفة الراقية في بناء السرد الوصفي والحسي لديها.

وقدّمت الكاتبة الروائية أريج صافي الخصاونة، قراءة للنصوص التي أوردتها الصالح في أنين الروح، وما ذهبت إليه من تناسق وتماسك في بناء السرد بالكتاب، مشيرة إلى المتناقضات التي جعلت منه مبللًا بالحنين والاشتياق، وأسئلة الروح التي أتعبها الفقد والرحيل بفقدان الوالد، الذي كان القدوة والمعلم والسند ومصدر الحنان.

الكاتبة ناديا بني سلامة، أشارت إلى أن الخواطر امتلأت بالحزن الموشح بالسواد، مبينة أن الكاتبة أجادت في نقل إحساسها بكل صدق، ليجد القارئ نفسه منغمسًا بجمالية الطرح والفكر عند الصالح. كما قرأت مجموعة من نصوص الكتاب.

وفي ختام الأمسية قدمت الصالح قصيدة من الكتاب، شاكرة منتدى الجياد ونادي الفنانين على تنظيم الحفل. كما وزع راعي الحفل الأديب شريف الزعبي والأديب جروان المعاني الدروع على المشاركين والمحتفى بها.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )