facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مجموعة المطار ومؤسستها تحققان تصنيفات مميزة

مجموعة المطار ومؤسستها تحققان تصنيفات مميزة

القبة نيوز - حققت "مجموعة المطار الدولي" تصنيفا مميزا لأدائها في المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بلغ 84/100، في حين نالت مؤسسة مجموعة المطار الدولي - الذراع التنفيذي لأنشطة المسؤولية الاجتماعية - تصنيفا بلغ 92/100.

ووفق بيان للمجموعة اليوم الأربعاء، تكرس "مجموعة المطار الدولي" منذ فترة طويلة جهودها لقيادة التغيير الإيجابي ضمن قطاع الطيران الوطني والمجتمع ككل، وبالاعتماد على الخبرات المحلية والدولية وأفضل الممارسات، تسعى الشركة إلى تعزيز الاستدامة والنزاهة والشمولية في عملياتها من خلال مبادرات داخلية وخارجية ذات قيمة مضافة.

وتواصل المؤسسة تركيزها على المبادرات التي تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لا سيما التركيز على تمكين الشباب وتنمية المجتمعات المجاورة والحفاظ على البيئة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نيكولا دفيليير: "تعكس هذه التصنيفات المميزة التزامنا الراسخ بممارسات الأعمال المستدامة والأخلاقية والمسؤولة اجتماعيًا، وبوصفنا الجهة المشغّلة لمطار الملكة علياء الدولي، فإننا نفخر كثيرا بحصولنا على التقدير لجهودنا في أداء دورنا بوصفنا شركة أردنية واعية تسعى إلى إحداث تأثير إيجابي طويل المدى يعود بالنفع على مجتمعاتنا المجاورة وموظفاتنا وموظفينا والجهات الأخرى المعنية بأعمالنا".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة المجموعة عمر المصري: "يسعدنا حصولنا على تصنيف أداء رائع بلغ 92/100، حيث يؤكد هذا الإنجاز الجهود المتفانية والاستراتيجية التي استثمرنا فيها باستمرار منذ إنشاء المؤسسة عام 2019، ومن خلال مؤسستنا، عملنا بصورة فاعلة على تسهيل مساعي المسؤولية الاجتماعية للمجموعة وتوسيع نطاقها، ونجحنا في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المؤثرة المصممة لتلبية الاحتياجات الفريدة لمجتمع الجيزة، حيث يقع مطار الملكة علياء الدولي، وبدءا من تدريب الشابات والشباب وتحسين المرافق، ووصولا إلى مبادرات زراعة الأشجار، تمتد جهودنا لتستفيد منها شرائح مختلفة من المجتمع، بما في ذلك الأطفال وربّات البيوت".

وتُعدّ "ESG Score"(www.esgscore.com) وكالة تصنيف أوروبية مستقلة غير مالية تأسست عام 2012، وتستخدم منهجية في أطر المعايير الدولية وقاعدة بيانات شاملة لأفضل ممارسات المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، مما يضمن جودة تحليلاتها ومواءمتها.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )