facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد الرقمي وجامعة الزرقاء

مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد الرقمي وجامعة الزرقاء

القبة نيوز - وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وجامعة الزرقاء، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لدعم برامج التدريب والتوظيف التي تقدمها الوزارة من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، بالتعاون مع جمعية المهارات الرقمية.

وبحسب بيان للوزارة، تهدف المذكرة التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ورئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، في الجامعة، إلى تأهيل طلبة الجامعة للعمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال دعم برامج التدريب والتوظيف سواء للطلبة المتوقع تخرجهم أو الخريجين، وإدماج برامج التدريب وتنمية المهارات المدعومة من قبل الوزارة أو أجزاء منها ضمن مناهج التخصصات ذات العلاقة في جامعة الزرقاء.

وبموجب المذكرة، تقوم الوزارة من خلال جمعية المهارات الرقمية بدعم وتقديم برامج التدريب المختصة، لإكساب طلبة الجامعات والخريجين المهارات الرقمية اللازمة لتأهيلهم وتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومساعدتهم في الحصول على الشهادات المهنية المعتمدة دوليا من برامج تدريب تقدمها شركات عالمية بعد اجتيازهم للاختبارات المطلوبة.

وأكد الهناندة حرص الوزارة على تطوير وتنمية المهارات الرقمية للطلبة والخريجين في الجامعات، والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل المستقبلية التي باتت متطلبا أساسيا، والمساهمة في تحسين قطاع التعليم والتدريب.

وأشار الى أهمية البدء بالتدريب على المهارات الرقمية على نطاق واسع عبر اتباع نهج موجه حسب الطلب لتناسب وتوائم متطلبات واحتياجات سوق العمل، من خلال التعاون مع جمعية المهارات الرقمية التي تهدف إلى تطوير وإدارة مجالات التدريب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جهته، أشار رئيس جامعة الزرقاء إلى أن الاتفاقية تأتي بهدف إكساب طلبة الجامعة المهارات الرقمية اللازمة لتأهيلهم وتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، من المشاريع الرائدة التي تنفذها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وهدفَ منذ انطلاقه عام 2020 إلى تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال بناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والشركات الإقليمية والعالمية الرائدة في هذا المجال، وبناء شراكات فاعلة مع مؤسسات القطاع الخاص ورواد الأعمال، الذين يدعمون خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة الرقمنة والتحول الرقمي، لإيجاد 10 آلاف فرصة عمل خلال فترة المشروع.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )