facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حوارية في الأغوار الشمالية حول آفة المخدرات

حوارية في الأغوار الشمالية حول آفة المخدرات

القبة نيوز - نظم فرع مركز زها الثقافي في لواء الأغوار الشمالية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مركز أمن المشارع اليوم الثلاثاء ، جلسة حوارية حول آفة المخدرات ومخاطرها على المجتمع.
وتحدث النقيب خالد الشلول، عن مخاطر المخدرات وأنواعها والأضرار التي تلحقها بالجهاز العصبي للإنسان، والأمراض الناتجة عن التعاطي، وأسباب انتشارها ومنها رفقاء السوء، وضعف الوازع الديني والتفكك الأسري والاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي.
ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تهدد المجتمع من خلال الشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة، والتركيز على دور الأسرة في الرقابة على أفرادها ودور الشباب الواعي في هذا المجال.
وأشار الشلول إلى الدور الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة الخطيرة، من خلال المحاور الوقائية والمكافحة، لافتا إلى دور مركز معالجة الإدمان التابع للأمن العام في إعادة تأهيل متعاطي المخدرات كأفراد صالحين في المجتمع.
ودار نقاش بين المحاضر والمشاركين من طلبة ثانوية المشارع للبنين والمجتمع المحلي، ركز على أدوار المجتمع في مكافحة المخدرات ووسائل التعامل القانونية مع حالات تعاطي المخدرات.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )