facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

سفارات إســـــ،ـ ـرائيل حول العالم ترفع حالة التأهب

سفارات إســـــ،ـ ـرائيل حول العالم ترفع حالة التأهب
القبة نيوز - ذكرت الهيئة الرسمية للبث الإسرائيلية أن سفارات إسرائيل في جميع أنحاء العالم ستكون في حالة تأهب متصاعدة بعد اغتيال مسؤول إيراني كبير في دمشق. وأوضحت قناة كان التابعة للهيئة أن السفارات كانت بالفعل في حالة تأهب منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، لكن بعد اغتيال المسؤول الإيراني في دمشق (محمد رضا زاهدي)، سيتم رفع حالة التأهب في تلك السفارات.

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) مقتل القيادي في "الحرس الثوري" الإيراني، محمد رضا زاهدي، جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القسم القنصلي في سفارة طهران بدمشق. وأكد الحرس الثوري الإيراني في بيان له مساءً، مقتل قائدين عسكريين وخمسة ضباط له في هذا الهجوم. وأشار البيان إلى أن الهجوم وقع "نتيجة للخسائر التي مني بها الكيان الصهيوني المجرم أمام المقاومة الفلسطينية وصمود سكان غزة، وفشله أمام إرادة مقاتلي جبهة المقاومة الإسلامية في المنطقة".

واشار إلى أن الهجوم الذي شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق أدى إلى استشهاد العميدان القائدين محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي، اللذان كانا من أبرز المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، بالإضافة إلى خمسة ضباط كانوا برفقتهم.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )