facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

هجوم صاروخي يستهدف منزل رئيس الوزراء الليبي في طرابلس

هجوم صاروخي يستهدف منزل رئيس الوزراء الليبي في طرابلس
القبة نيوز -  تعرض منزل رئيس الوزراء الليبي، عبد الحميد الدبيبة، لهجوم بقذائف صاروخية في العاصمة طرابلس. وبحسب مصادر حكومية، فإن الهجوم الذي نُفذ باستخدام طائرة مسيرة، أسفر عن أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية.

وقد أكد أحد الوزراء الليبيين، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الهجوم لم يخلف سوى بعض الأضرار. كما أفاد شهود عيان بسماع انفجارات قوية في حي الأندلس الراقي، حيث يقع منزل رئيس الوزراء، وانتشار قوات أمنية معززة بآليات في المنطقة عقب الحادث.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن القذائف الصاروخية التي استُخدمت في الهجوم هي من نوع "آر.بي.جي"، وقد أُطلقت من داخل البحر. كما انتشرت سيارات مسلحة تابعة للكتيبة 166 في المنطقة بعد الهجوم.

يأتي هذا الحادث في ظل الأوضاع الأمنية والسياسية غير المستقرة التي تشهدها ليبيا منذ انتفاضة عام 2011، والانقسام السياسي الذي حدث في عام 2014 بين الفصائل في شرق البلاد وغربها. وعلى الرغم من تنصيب حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة في عام 2021، إلا أن البرلمان في الشرق قد سحب اعترافه بشرعيتها بعد فشل محاولة إجراء انتخابات عامة.

وفي ظل هذه الأوضاع المتوترة، دعا ثلاثة زعماء ليبيون كبار مؤخرًا إلى ضرورة تشكيل حكومة موحدة جديدة تشرف على الانتخابات المرتقبة، في حين تعهد الدبيبة بعدم التنازل عن السلطة دون إجراء انتخابات عامة.

يبقى الوضع في ليبيا محل اهتمام المجتمع الدولي، الذي يأمل في استعادة الاستقرار والأمن في هذا البلد الذي عانى من الصراعات والانقسامات لسنوات طويلة.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )