facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023

الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023

القبة نيوز - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن (163) راتب اعتلال كلي أو جزئي إصابي دائم خلال العام الماضي 2023، ليصل العدد التراكمي لرواتب تقاعد الاعتلال الإصابي حتى 31/12/2023 إلى (5853) راتب تقاعد اعتلال إصابي.

وتوافق المؤسسة على أن أهم ما يميز اشتراكات التأمين والفوائد التي توفرها أنها لا تتطلب اشتراكًا محددًا للمؤمنين لاستحقاق أي منفعة من التأمين هذا التأمين لتغطية تكاليف المؤمن عليه منذ اليوم الأول لا اشتراكه بالعملة أن تكون ثانيًا معتمدة من قبل.

وبانت المؤسسة المؤسسة إذا نشأت عن العمل الخفيف عجز كلي إصابي في المستحق المصاب راتب اعتـلال شهري يـادل (75%) من أجره الذي صحي أسـاساً لتسـديد اشتراكه بتاريـخ وقـوع الإصـابة، ويخصص هذا الراتب من تاريخ تعريب الحالة المصابة الذي يحدد بقرار من المرجع الطبي في، ويزاد هذا الراتب عند تضخيمه عمومه متوسطه مجموع (40) دينار، ويزاد هذا الراتب بنسبة (25%) منه إذا كان المطلوب لمن يعينه على القيام بأمومته يوميا بناء على وضع المرجع الطبي بالمؤسسة شريطة أن لا تتجاوز هذه الكمية الحد للأجور المختص. وفقا لأحكام قانون النفذ.

وهي في حالة نشأة إصابـة العمل عجز جزئي لا تخفي عن (30%) فيستحق المصـاب راتب اعتلال شهري يحسب على أساس نسبة ذلك العجز من راتب اعتلال العجز الكلي الإصابي الدائم ويخصص هذا الراتب من تاريخ الاستقرار المصاب الذي يحدد بقرار من المرجع طبي، ويزاد هذا الراتب عند تخصيصه زيادة عامة (40) دينار.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )