facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

محضر "الفيدرالي" الأميركي يظهر ميلاً للحذر من خفض مبكر للفائدة

محضر الفيدرالي الأميركي يظهر ميلاً للحذر من خفض مبكر للفائدة

القبة نيوز - محترفون متخصصون في قراءة الأدلة على أن يستمر في مساره


يُظهر محضر الاجتماع  الاحتياطي  لثلاثة أشهر أن الجزء المتبقي ما أقلوا أكثر قلقاً فيما يتعلق بتخفيض أسعار الفائدة في وقت خفيف جداً من إبقائها لفترة طويلة جداً والأضرار بالاقتصاد.

أظهر ملخص اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الفترة من 30 إلى 31 يناير والذي صدر يوم الأربعاء أن الصناعة ترغب في رؤية المزيد من الأدلة على أن تنظم بشكل منظم على الطريق نحو هدفهم بنسبة 2% قبل خفض أسعار الفائدة، مع إثارة بعض التوقعات من المرجح أن تتوقف التقدم المحرز. وقد يعزز المحضر التوقعات حيث تكاليف الاقتراض ستظل مرتفعة في المستقبل.


ووافق مسؤولو البنك الاحتياطي الفيدرالي على أن أسعار الفائدة تنتصب عندها، ولكن في الوقت المحدد خفضت أسعار الفائدة للمرة الأولى بشكل غير واضح. ومع ذلك، انضم المحضر إلى الدعم المتزايد بين مجموعة السياسات الصناعية لإبطاء تقليص البنك الاحتياطي لمحفظة أصوله. واستخدمت هذه الخطوة مع أسعار ترويجية ترويجية للبدء في البناء الذي تسير فيه.


"أشار معظم المشاركين إلى أعضاء المجتمع، وقاموا بسرعة كبيرة بتحفيز الموقف السياسي، حيث قاموا بتقييم أهمية الرد على رد الفعل تجاه ما إذا كان يجب تعيينه بشكل اختياري إلى 2%"، وفقا لمحضر الاجتماع ويوم الأربعاء.

وأعلن "اثنين" فقط من الجميع الذين يتعرضون لها الاقتصاد لانتظار طويل لخفض الكفاءة. وسلط الضوء على المشاركين على عدم تحديد المدة التي ستظل فيها السياسة مؤكدة بشكل مؤكد.

ومن جانبه، قال ديريك تانغ، الخبير الاقتصادي في LH Meyer/Mential Policy Analytics: "أكد المحضر أن احتياطي البنك الاحتياطي متردد في البدء في التيسير إذا كان ذلك يعني أنه قد يضطر إلى تأخير التخفيضات عن طريق تأخير التخفيضات، أو ما هو أسوأ من ذلك". "رفع أسعار الفائدة مرة أخرى". "إنهم يفضلون بدء التخفيضات في وقت لاحق حتى لو اضطروا إلى تسريع التخفيضات في المستقبل"، وفقا لما ذكره "بلومبرغ"، وطلعت عليه "الأعمال العربية".

ساهمت مساهمته في حيازة مؤشر S&P 500 وحافظة الغاز خلال اليوم.

وجاءت البيانات الاقتصادية إلى حد أكثر سخونة مما توقعه معظم المتنبئين منذ الاجتماع الأخير للبنك المركزي، مما وصل إلى تاكت الستات السريع في التضخم الذي شهدناه في نهاية عام 2023 وتأكيد صحة ويطلب منكم أن يتبعه بنك الاحتياطي الفيدرالي.


في وقت مبكر

عزز نمو أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة من حيث المعدل الأعلى خلال العام، حيث زاد مؤشر الأسعار بشكل كبير في جميع المجالات. ويتوقع الاقتصاديون أن الصعود المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم القديم بتسارع منذ بداية عام 2023 عندما يتم إصداره الأسبوع المقبل.

ولهذا السبب، بدأت تحدد بشكل كبير توقعاتها بما في ذلك التخفيضات الشاملة والسريعة في أسعار الفائدة، حيث يراهنون على التداول في سوق اتفاقيات الآجلة للأموال الفيدرالية الآن على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في يونيو. ويتوقع نيوهافن 3 إلى 4 أعراض في عام 2024، وهي نتيجة أسرع بكثير مع توقعات متوسطة للصناعة في ديسمبر.

وسيقوم مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي بتحديث توقعاتهم بشأن أسعار الفائدة والاقتصاد في اجتماعهم يومي 19 و20 مارس. قبل هذا التجمع، ستتاح لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الفرصة لتقديم أفكار جديدة حول التوقعات عندما يدلي بشهادته أمام الكونغرس في أوائل مارس.

وصوت صناع السياسة بالإجماع على ترك أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.5% الشهر الماضي أثناء تجديد بيانهم بعد الاجتماع. فيما أسقط البنك المركزي الإشارة إلى "تأكيد" السياسة الإضافية المحتملة وأشار بدلاً من ذلك إلى أنه لن يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة دون "ثقة أكبر" بشأن مسار التضخم.

وقال باول في وقت سابق من هذا الشهر إنه من غير المرجح أن يصل صناع السياسة إلى هذا المستوى من الثقة بحلول اجتماع البنك المركزي في مارس. وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إن الوقت المناسب لخفض أسعار الفائدة "ليس الآن بالتأكيد".

وفي حديثه في حدث منفصل يوم الأربعاء، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إن البيانات الاقتصادية الأخيرة سلطت الضوء على كيف أن ضغوط الأسعار في بعض القطاعات لا تزال مرتفعة للغاية، على الرغم من التحسن في صورة التضخم الإجمالية.

ورقة التوازن

وأشار المحضر إلى أن بعض المسؤولين قالوا إنه قد يكون من المناسب البدء في إبطاء وتيرة تقليص محفظة أصولها، وهي عملية تعرف باسم التشديد الكمي. وهذا من شأنه أن يقلل بشكل فعال من كمية سندات الخزانة التي سيحتاج السوق إلى استيعابها، مما يخفف من ضغط السيولة.

على خلفية انخفاض الأرصدة الموجودة في تسهيلات إعادة الشراء العكسي للبنك الاحتياطي الفيدرالي لليلة واحدة - وهي أداة رئيسية للسيولة في الأسواق - اقترح العديد من المشاركين أن تجري اللجنة مناقشة متعمقة حول الميزانية العمومية في اجتماع مارس، والتي من شأنها أن توجه "القرار النهائي". " بشأن إبطاء وتيرة جولة الإعادة.

وأظهر المحضر أن "بعض المشاركين لاحظوا أنه نظرا لعدم اليقين المحيط بتقديرات المستوى الوافر من الاحتياطيات، فإن إبطاء وتيرة جولة الإعادة يمكن أن يساعد في تسهيل الانتقال إلى هذا المستوى من الاحتياطيات أو قد يسمح للجنة بمواصلة جولة إعادة الميزانية العمومية لفترة أطول".

وحتى في الوقت الذي يناقش فيه المسؤولون إبطاء وتيرة تسييل الأصول، لم يكن هناك أي مؤشر في محضر الاجتماع على الدعم لوقف ذلك تماما. وقال عدد قليل من المشاركين إن التشديد الكمي يمكن أن يستمر.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )