facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مهم للأردنيين الراغبين بالسفر إلى كوردستان العراق

مهم للأردنيين الراغبين بالسفر إلى كوردستان العراق
القبة نيوز  - أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق، توجيهاتٍ بشأن الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول إلى الإقليم عبر المطارات أو المعابر البرية، دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

وبموجب تلك التوجيهات، سيكون بإمكان مواطني تلك الدول الحصول على التأشيرة لحظة دخولهم أراضي الإقليم.

واشترطت وزارة الداخلية، على المسافرين أن تكون صلاحية جوازات سفرهم تمتد لـ6 أشهر من تاريخ الدخول لإقليم كردستان، وفق ما نشره الموقع الرسمي للحكومة.

وتشمل تلك الدول: الأردن، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وروسيا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية وكندا والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر وتركيا وإيران ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، اليونان، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، المجر، ألبانيا، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، لبنان، الفاتيكان، ليختنشتاين، المملكة العربية السعودية، عمان، البحرين.

وفي الـ22 من شباط/ فبراير 2023، أعلن رئيس الوزراء الكردستاني مسرور بارزاني، إطلاق أول بوابة تأشيرات إلكترونية في إقليم كردستان، وهي جزء من أجندة الحكومة في مجال رقمنة الخدمات العامة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )