facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عام على زلزال تركيا ... أردوغان: تركيا تضمد بسرعة جراح "كارثة القرن"

عام على زلزال تركيا ... أردوغان: تركيا تضمد بسرعة جراح كارثة القرن
القبة نيوز  - شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، عبر اتصال مرئي في حفل تسليم مفاتيح المساكن الجديدة التي أنشأتها الحكومة للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب قضاء "إصلاحية" التابع لولاية غازي عنتاب.

وفي كلمة القاها خلال الحفل ذكّر الرئيس أردوغان بأنه جاء إلى قضاء "إصلاحية" في 21 فبراير / شباط، مباشرة بعد وقوع الزلزال، مضيفا: "لقد شهدت شخصيًا الدمار الذي خلفته زلازل 6 فبراير / شباط، والذي وصف بكارثة القرن.

وسرعان ما شمرنا سواعدنا وقلنا بسم الله وبدأنا العمل من أجل إعادة إعمار إصلاحية، إلى جانب الأماكن الأخرى الأكثر تضرراً من الزلزال".

"نحن نعمل باستمرار من أجل إعادة إعمار وإحياء المناطق المتضررة من الزلزال"

أشار الرئيس أردوغان إلى أنه وحكومته يعملون دون توقف من أجل إعادة إعمار وإحياء المناطق المتضررة من الزلزال.

وتابع: "بلغ عدد المباني التي دمرت في مدينتنا خلال الزلزال 4 آلاف و126. قمنا بإزالة أنقاض 6 آلاف و114 مبنى هدم أو كان من المقرر هدمه على الفور.

تم الانتهاء من إزالة حطام 11 ألف 554 من أصل 14 ألف 319 مبنى متضرر بشدة".

وذكر أنهم قدموا المساعدة المنزلية وأشكال الدعم الأخرى لضحايا الزلزال حتى بناء منازل جديدة.

وأضاف بالقول: "سنسلم اليوم عن طريق القرعة مفاتيح 10 آلاف 698 منزلًا إلى أصحابه الشرعيين. يستمر بناء حوالي 14 ألف منزل في غازي عنتاب بسرعة، سنكملها كما وعدنا ونسلمها إلى إخواننا وأخواتنا الذين يحق لهم الحصول عليها".

وتابع "لن نتوقف ولن يهدأ لنا بال حتى يستقر آخر مواطن في منزله. وسنتغلب على هذا التحدي بالعمل يداً بيد وعلى قلب رجل واحد.

إن تركيا تضمد بسرعة جراح كارثة القرن من خلال إظهار وحدة القرن".

كما شارك الرئيس أردوغان، في حفل افتتاح مدينة غازي عنتاب الطبية والطرق المؤدية لها.

أعرب الرئيس أردوغان، في كلمة القاها خلال الحفل عن أمله بأن تعود مدينة غازي عنتاب الطبية بالخير والفائدة على المدينة والمنطقة والبلاد برمتها.

وأشار إلى أن المدينة الطبية التي تبلغ مساحتها المغلقة 680 ألف متر مربع، ستقدم خدمات بسعة إجمالية تصل إلى 1875 سريرا، 265 منها للعناية المركزة و30 غسيل كلى و64 غرفة عمليات و335 مستوصفا للتشخيص والعلاج، بالإضافة إلى موقف سيارات يتسع لـ 4 آلاف و500 سيارة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )