facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

في القمة العالمية للحكومات.. فائزون بجائزة نوبل يجتمعون في دبي

في القمة العالمية للحكومات.. فائزون بجائزة نوبل يجتمعون في دبي
القبة نيوز- تستضيف القمة العالمية للحكومات في دبي من 12إلى14 فبراير(شباط) الجاري، نخبة متميزة من العلماء الحائزين على جائزة نوبل في مختلف التخصصات العلمية.

وتسعى القمة باستضافة هذه النخبة من العلماء المتميزين عالمياً، إلى ترسيخ دورها منصة تربط العلماء وأصحاب العقول بمراكز صنع القرار، وتعزيز التواصل بين العلماء والحكومات، والقطاع الخاص والمؤثرين في مختلف المجالات. 
وتستضيف القمة في جلسات خاصة، السير ريتشارد جون روبرتس الحائز على جائزة نوبل في الفسيولوجيا أو الطب، والبروفيسور آرون تشيشانوفر الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، والبروفيسور راندي شيكمان الحائز على جائزة نوبل في الفيسيولوجيا أو الطب، والبروفيسور سيرج حاروش الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء، والبروفيسور روجر كورنبيرغ الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، والبروفيسور مايكل ليفيت الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء.
مشاركة المعرفة
وتقدم هذه الاستضافة فرصة ثمينة للحكومات والحضور للاطلاع على الرؤى العلمية لأفضل العقول في العالم، ونظرتهم إلى المستقبل وما يتطلبه التطور البشري من تبني وتسريع للممارسات الإيجابية في مختلف المجالات، حيث تشارك هذه النخبة المتميزة من علماء العالم المعرفة مع الجميع ضمن أجندة القمة العالمية للحكومات التي أصبحت أكبر تجمع عصف ذهني دولي على جميع المستويات، تستضيفه الإمارات سنويا لتحفيز مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.
كما تدعم استضافة هذه النخبة من العلماء، عتوجهات دولة الإمارات في ترسيخ نموذج تنموي متفرد قائم على المعرفة، واستراتيجياتها لخلق نخبة وطنية من العلماء والمفكرين وأصحاب العقول في مختلف المجالات، وما تسعى إليه عبر مبادراتها النوعية لتعزيز هذا التوجه عربياً ضمن جهود قيادتها الدؤوبة لاستئناف مسيرة الحضارة العربية الإسلامية ومساهماتها المعرفية لخير البشرية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )